النفط يرتفع بعد تمهيد السعودية الطريق لخفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن واحد في المئة يوم الاثنين، ماضية على المسار لتحقيق أكبر مكسب يومي لها في شهر، بعد أن قالت السعودية إن منظمة أوبك وحلفاءها يعتقدون أن الطلب شهد ضعفا بما يتعين معه خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا.

بيع مجلة "فورتشن" لرجل أعمال تايلاندي في مقابل 150 مليون دولار

بيعت مجلة "فورتشن" الأميركية المعروفة بتصنيفاتها لأفضل رؤساء الشركات وأقوى المؤسسات في العالم، في مقابل 150 مليون دولار لثري تايلاندي، لتتغير ملكيتها للمرة الثانية خلال عام.

"الكاجو" يقيل وزيرين في تنزانيا

قال الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، إن الحكومة قد تشتري مخزونات البلاد من الكاجو، وذلك بعد أن أقال وزيرين وحل الهيئة المعنية بالقطاع بسبب خلاف على سعر هذا النوع من المكسرات.

شركة ألمانية لبناء السفن تعلق الإنتاج بعد حظر تصدير الأسلحة للسعودية

علقت شركة لورسن الألمانية لبناء السفن إنتاج زوارق لحرس السواحل كانت تصنعها للسعودية وقلصت ساعات عمل عدد كبير من الموظفين، وعزت السبب في ذلك إلى عدم اليقين بشأن ما إذا كانت ستمنح السلطات الألمانية تراخيص لتصدير السلاح إلى المملكة في المستقبل.

الدول الكبرى المنتجة للنفط تدرس خفض إنتاجها

تعقد الدول الكبرى المنتجة للنفط اجتماعا في أبوظبي الأحد لدراسة إمكانية العودة إلى الحد من إنتاج الخام، بينما يثير تراجع الأسعار حاليا مخاوف من انهيارها كما حدث في 2014.

روبن دنهولم تحل مكان إلون ماسك رئيسة لمجلس إدارة "تيسلا"

أعلنت شركة "تيسلا" انها عينت روبن دنهولم رئيسة لمجلس إدارتها خلفا لإلون ماسك الذي اضطر إلى الاستقالة من هذا المنصب مطلع تشرين الأول/أكتوبر.

في "يوم العُزاب".. علي بابا يهزم أمازون بمبيعات فلكية

خلال 10 دقائق فقط، استطاع موقع التجارة الإلكترونية الصيني الشهير "علي بابا"، أن يحقق مبيعات تفوق ما أحرزه منافسه الأميركي "أمازون"، خلال أفضل أيامه مبيعا في 2018.

توشيبا تتخلى عن أصول متعثرة وتلغي 7 آلاف وظيفة

تقوم توشيبا بتسييل وحدة الطاقة النووية البريطانية وتبيع مشروع الغاز الطبيعي المسال الأمريكي التابع لها حيث تسعى الشركة للتخلص من الأصول المتعثرة واستعادة ثقة المستثمرين.