fbpx

بنك قطر للتنمية يطلق برنامجا يقدم ضمانات للبنوك لمنح قروض بدون فوائد

قالت وكالة الأنباء القطرية يوم الأحد إن بنك قطر للتنمية أطلق برنامج ”الضمان الوطني“ لتقديم ضمانات للبنوك المحلية لمنح قروض بدون فوائد للشركات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

المدير المالي لأرامكو: بمقدور الشركة الاستمرار في ظل سعر تعادل منخفض للنفط

قال المدير المالي لشركة أرامكو السعودية يوم الاثنين إن بمقدور الشركة الاستمرار في ظل سعر تعادل منخفض للنفط.

"زين" تُزوّد محجر الزور الصحّي بالبُنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات

أعلنت زين المزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت عن تعاونها مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المُتكاملة (كيبك) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لتزويد مشروع المحجر الصحّي الذي تُنفّذه الشركة في منطقة الزور بالبُنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات، وهو التعاون الذي يأتي لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الاستثنائية للتصدي لانتشار ڤايروس كورونا المُستجد – كوڤيد 19 في الكويت.

الرئيس التنفيذي: أرامكو السعودية سترفع إمدادات النفط في أبريل إلى 12.3 مليون ب/ي

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية يوم الثلاثاء إن الشركة سترفع إمداداتها النفطية، التي تشمل النفط لعملاء داخل وخارج المملكة، إلى 12.3 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان.

طيران الخليج تعلن عودة رحلات الترانزيت للركاب عبر مطار البحرين

أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية ومقرها المنامة يوم السبت عودة رحلات الترانزيت للركاب عبر مطار البحرين الدولي لكنها ذكرت أن دخول البلاد يقتصر على المواطنين والمقيمين في فترة تفشي فيروس كورونا.

#السعودية ترفع إنتاج النفط لأكثر من 10 ملايين ب/ي في ابريل بعد انهيار اتفاق أوبك

أبلغ مصدران رويترز يوم الأحد أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، تعتزم زيادة إنتاج النفط إلى أكثر بكثير من عشرة ملايين برميل يوميا في ابريل نيسان، بعد انهيار اتفاق خفض المعروض بين أوبك وروسيا.

السعودية ستزيد صادرات النفط إلى معدل قياسي بـ 10.6 ملايين برميل في مايو

أعلنت السعودية الاثنين انّها ستزيد صادراتها النفطية بـ600 ألف برميل يوميا في أيار/مايو لتصل إلى 10,6 ملايين برميل وهو معدل قياسي، بعدما كانت أعلنت نيتها زيادة الانتاج إلى طاقته القصوى في خضم حرب أسعار مع روسيا.

البنك المركزي: عشرة ملايين دينار من البنوك الكويتية لدعم الجهود الحكومية في مواجهة "كورونا"

انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية نحو المساهمة في مواجهة الطوارئ الصحية الأخيرة، ودعمًا لما تقوم به الجهات الحكومية من جهود مضنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل الانتشار المتزايد للمرض على المستوى العالمي، أعلن بنك الكويت المركزي عن إنشاء صندوق مالي بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي تموله البنوك الكويتية لدعم المساعي الحكومية المتواصلة في هذا الشأن.