علي الغانم: مؤتمر اقتصادي عالمي في #الكويت بالاتفاق بين "الغرفة" و"التجارة" وهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم إن الوضع الاقتصادي في الكويت أصبح مميزا وهو ما يظهر من خلال تصنيف المؤسسات العالمية للكثير من المؤسسات الكويتية لاسيما البنوك.

مصر: الغاز الطبيعي يتدفق من حقل الظهر

أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، السبت، بدء الضخ الفعلي للغاز الطبيعي من الآبار البحرية بحقل الظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد، لمعالجته وضخه في الشبكة القومية للغازات.

"زين" و"سيسكو" تسرّعان مسيرة الابتكار لدعم تحوّل الشبكات ومواكبة الحقبة الرقمية

أعلنت مجموعة زين وشركة سيسكو عن نجاحهما في تحقيق إنجاز جديد متميز يتمثل في توسعة شبكة بروتوكول الإنترنت / مفاتيح التشغيل متعددة البروتوكولات لدى زين بفضل التقنيات المتقدمة، وهو ما يمهد الطريق لتطوير فرص هائلة ونماذج أعمال جديدة.

"زين" تستعرض أحدث حلولها وخدماتها لروّاد الأعمال في الكويت

شاركت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت في حفل افتتاح معرض Start A Business بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي Cisco، وذلك ضمن رعايتها البلاتينية للمعرض الذي أُقيم في أرض المعارض الدولية بمشرف تحت رعاية وحضور الوكيل المُساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بوزارة التجارة أحمد الفارس.

"زين" تُشارك في اليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

شاركت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت في الحفل الذي نظّمته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في إدارة دور الرعاية الاجتماعية بمناسبة اليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت رعاية وحضور نائب مُدير عام قطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية في الهيئة العامة لشؤون الإعاقة د. نادية أبل وبالتعاون مع لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الإعاقة.  

وذكرت الشركة في بيان صحافي أنها تحرص سنوياً على المشاركة في الفعاليات التي تُنظّمها إدارة دور الرعاية، وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي تتبناها اتجاه كافة فئات المجتمع ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث لن تدّخر الشركة أي جهود للاحتفال بقدرات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم ورفع وعي المجتمع بمختلف القضايا التي تمسّهم.

وأشارت زين إلى أنها نظّمت مجموعة من الفعاليات الترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم في جو عائلي، وقامت بإدخال البهجة على قلوبهم ضمن برنامج الحفل، حيث ارتأت الشركة أن تُشارك في إنجاح هذه الفعالية التي تحتفي بقدرات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في المجتمع جنباً إلى جنب مع غيرهم.

وإذ أعربت الشركة عن فخرها بدعم القضايا الاجتماعية المختلفة بشكل مستمر، وخاصة تلك التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، فإنها بينت في ذات الوقت أنها تؤمن أن تحدياتهم لن تتعارض مع كونهم أصحاب إرادة وقيمة عالية في المجتمع لها تطلعاتها وطموحاتها التي يجب أن يتعاون معها الجميع.

الجدير بالذكر أن زين تُخصص جزءاً كبيراً من مبادراتها الاجتماعية اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قامت مؤخراً برعاية ماراثون RunKuwait الخيري السنوي الذي نظّمته مجموعة فوزية السلطان الصحية لصالح الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت، بالإضافة إلى شراكتها الاستراتيجية لجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية، والتي نظّمها مركز الخرافي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، والزيارات الموسمية لدور الرعاية الاجتماعية في شهر رمضان المُبارك والأعياد وغيرها.

يذكر أن زين تحرص على تجديد تعاونها مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وفي مقدّمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقوم من خلال هذا التعاون بتبنّي العديد من المبادرات والمشاريع التي تخدم المجتمع وفئاته المختلفة، والتي تتضمن الزيارات السنوية لدور الرعاية الاجتماعية والاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع المؤن الغذائية وغيرها.

 

بنك الكويت الوطني يوّظف 258 كويتي وكويتية من حديثي التخرج والكفاءات الوطنية في العام 2017

أعلن بنك الكويت الوطني عن قيامه بتوظيف 308 موظفاً خلال العام 2017، حيث بلغ عدد الكوادر الوطنية منهم 258 شاباً وشابة من حديثي التخرج والكفاءات الوطنية، ليكرس بذلك موقعه كأحد أكبر الجهات توظيفاً للعمالة الوطنية في القطاع الخاص.

محطات التزلج السويسرية تخفض أسعارها للحد من تدهور أعداد روادها

تسعى محطات التزلج في سويسرا مهد الرياضات الشتوية إلى انطلاقة جديدة خصوصا عبر تقديم عروض خاصة بأسعار مخفضة، في محاولة للحد من التدهور المطرد في أعداد المتزلجين وتغيير الصورة السائدة عنها بأنها مراكز استقطاب للميسورين حصرا.

وكالة كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف النظرة المستقبلية لبنك الخليج إلى "إيجابية"

أعلنت اليوم وكالة "كابيتال إنتلجينس" الدولية للتصنيفات الائتمانية أنها صنفت النظرة المستقبلية لبنك الخليج في مرتبة "إيجابية"، مع تثبيت تصنيف القوة المالية للبنك في المرتبة "BBB+". وقالت الوكالة إن هذا التصنيف يأتي معززاً بارتفاع جودة قروض وأصول البنك، وقوة النسب الرأسمالية، وسلامة السيولة وتحسن الأرباح التشغيلية.