مسيرة نسائية بغزة تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحقهن

طالب عشرات النساء الفلسطينيات في مسيرة بغزة اليوم الأربعاء بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء الفلسطينيات.

وقالت المسؤولة عن الحركة النسائية في حركة (الجهاد الإسلامي) امنة حميد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “ان الهدف من قتل النساء الفلسطينيات وتصفيتهن هو النيل من عزيمة وإرادة الشعب الفلسطيني والامتين العربية والإسلامية”.

ودعت حميد النساء الفلسطينيات ان لا يتركن مساحة للاحتلال ان يقتل ويذبح ويلقى بالتهم ويعتقلهن دون وجه حق مشيدة بدورهن في المجتمع كونهن صمام امان البيوت الفلسطينية.

وطالبت “احرار العالم ان يوقف تلك الجرائم الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني التي تهدف الى دحر كل وسائل الثبات الموجودة على الأرض”.

بدورها قالت عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية سهيل خضير في تصريح صحفى مماثل ل (كونا) على هامش مشاركتها بالمسيرة ان جرائم الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية مختلفة من بينها الاسر والقتل وهدم منزلها وحرمان الاسيرات في سجون الاحتلال من كل المستلزمات الادمية والإنسانية وتشديد الحصار عليها.

ودعت خضير الى كشف جرائم الاحتلال من خلال المراكز الحقوقية والمؤسسات الدولية لضمان عدم افلاته من العقاب وما يقوم به تجاه أبناء الشعب الفلسطيني خاصة المرأة.

وأكدت ان المرأة الفلسطينية تشكل رادعا أساسيا في عجلة النضال التي أصرت على الدفاع عن ارضها وقضيتها الفلسطينية مشيدة بالمرابطات داخل ساحات المسجد الأقصى.

وطالبت بضرورة انهاء الانقسام والعودة الي الوحدة الوطنية لبناء مشروع سياسي فلسطيني للدفاع عن القضايا الفلسطينية من خلال بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها منظمة الحرير الفلسطينية.

وأقيمت التظاهرة امام مقر الصليب الاحمر الدولي في غزة وشارك فيها عشرات النساء رفعن شعارات تطالب العالم بحقهن وحمايتهن من قوات الاحتلال الإسرائيلي واخرى تؤكد على مساهمتهن في النضال ضد الاحتلال.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى