الموسى يؤكد دعم عمال فلسطين في مواجهة العوائق التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمامهم

أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى اليوم الجمعة دعم عمال فلسطين في مواجهة العوائق التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمامهم في الأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك في جلسة (يوم فلسطين) التي تنظمها منظمة العمل الدولية في إطار مؤتمر العمل الدولي المتواصل من 30 مايو الماضي الى 11 يونيو الجاري بالتعاون مع منظمة العمل العربية وبحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر ووزير العمل الفلسطيني نصري اوجيش.

وعقب الجلسة قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “ان الدعم الكويتي للأشقاء عمال فلسطين يأتي انطلاقا من الموقف الثابت لدولة الكويت للقيادة السياسية والشعبية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني”.

وشدد على “أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية لا يتحقق إلا بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبالمرجعيات التي استقر عليها المجتمع الدولي وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة في حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار الموسى الى “أن الجلسة كانت حافلة بعرض الانتهاكات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الشعب الفلسطيني وأهمية إنشاء الصندوق الدولي لدعم العمال الفلسطينيين ودوره الهام في التنمية والتعامل مع الازمات التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال الموسى “ان الجلسة رحبت ايضا بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمنح مدير عام منظمة العمل الدولي غي رايدر (نجمة الاستحقاق) تقديرا لدعمه لعمال فلسطين طيلة فترة ولايته على رأس المنظمة حيث لم يتوان عن عرض الإجحاف الذي يتعرضون له أمام لجان المنظمة المختلفة وكيف كان يحشد كل دعم لصالح عمال فلسطين”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى