الصحة العالمية تتوقع تراجع وفيات كورونا في أفريقيا بـ 94% في 2022

توقع نموذج أعدته منظمة الصحة العالمية أن تتراجع الوفيات الناتجة عن كورونا في أفريقيا ربما بـ 94% إلى 22563 هذا العام، إذا ما لم يطرأ تغيير عن السلالات الحالية ولا معدلات انتقال العدوى.

ووفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء فإن التراجع في الوفيات، من تقديرات بـ 350 ألف وفاة في عام 2021، يأتي رغم توقعات بإصابة 73% من السكان.

وأوضحت الصحة العالمية، في بيان اليوم الخميس، أن التوقعات تعكس الطبيعة الأقل فتكا للمتحور أوميكرون بالمقارنة بالمتحور دلتا، فضلا عن تمتع عدد أكبر من الأشخاص بالحماية إما نتيجة لإصابتهم سابقا أو تلقيهم للقاحات. وتم إعداد النموذج باستخدم بيانات من 47 دولة ضمن منطقة أفريقيا التابعة للمنظمة.

تجدر الإشارة إلى أنه يُنظر للبيانات المتوافرة لوفيات كورونا في أفريقيا لعامي 2020 و2021 على أنها غير دقيقة، بالنظر لضعف الأنظمة الصحية في الكثير من دولها، وبالتالي عدم تشخيص أسباب معظم الوفيات بشكل دقيق.

وقدّر النموذج أن يكون 6ر505 من سكان المنطقة البالغ عددهم 14ر1 مليار نسمه قد أصيبوا بالفعل بالفيروس منذ بداية الجائحة وحتى نهاية العام الماضي، وهذا يعني أن حالة واحدة فقط من بين كل 71 حالة هي التي تم رصدها.

المصدر
بلومبرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى