وفد كويتي برئاسة النائب الوسمي يجتمع مع شخصيات سياسية وممثلي مراكز أبحاث في واشنطن

اجتمع وفد كويتي برئاسة عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عبيد المطيري بشخصيات سياسية وممثلي مراكز أبحاث خلال جلسة حوار عقدت في (منتدى الخليج الدولي) في العاصمة الأمريكية واشنطن لتقييم التحالفات الاستراتيجية في ظل المتغيرات الدولية الحالية.

وقال النائب المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم خلال الجلسة التي عقدت أمس الثلاثاء مناقشة المتغيرات الدولية الحالية “وتأثيرها المحتمل على التوازن السياسي الدولي والإقليمي والانعكاسات الاقتصادية المحتملة”.

وأضاف أنه تم أيضا بحث “قضايا الحريات والديمقراطية ومحاربة الفساد في برامج الإدارة الأمريكية للسنوات القادمة”.

وكان من بين حضور هذه الجلسة المغلقة عدد من السياسيين في الولايات المتحدة إضافة إلى ممثلي مراكز دراسات من بينها (مؤسسة ناشيونال إنترست) و(معهد الشرق الأوسط) و(مركز كارنيغي) و(معهد أمريكان إنتربرايز) و(منتدى الخليج الدولي) و(مركز مينا) و(مركز دراسات الخليج) و(معهد كونزي) و(المجلس الأطلسي).

وشدد المطيري على أن “الالتقاء بهم بشكل مباشر في جلسة تحدد موضوعاتها مسبقا يعطي فهما أعمق عن توجهات القرار السياسي الأمريكي وهي مسألة تشكل لنا أهمية قصوى في هذه الفترة نظرا للمتغيرات الدولية الحالية وما يحدث في العالم من اصطفافات نتيجة النزاع بين روسيا وأوكرانيا وانعكاساته بالنسبة للمنطقة ومدى التأثر بها”.

وكان وفد كويتي برئاسة النائب المطيري اجتمع في مقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس الماضي مع خبراء البنك المختصين بالتحقيقات الجنائية في قضايا الأموال المسروقة وجمع الأدلة المتعلقة بها واستردادها.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى