بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تختتم منافساتها بتتويج الفائزين بمسابقاتها الست

اختتمت مساء اليوم السبت منافسات بطولة الكويت التاسعة للخيل العربية الاصيلة للمنتج المحلي والتي أقيمت في ميدان (بيت العرب) التابع ل(مركز الجواد العربي) بمشاركة نحو 209 من الجياد من 85 من المرابط الكويتية بتتويج مربي الخيل الفائزين بمسابقاتها الست.
وأسفرت نتائج البطولة التي دامت ثلاثة ايام عن تتويج المهرة (شادين الشوامخ) التابعة لمربط الود بلقب مسابقة أجمل (فلوة) لعمر (سنة فما أقل) في حين أحرز المهر (اب هايتم) لمربط أبها لقب منافسات أجمل (فلو) المخصصة لنفس العمر.
وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات) فازت المهرة (تي ان حور) لمربط تي ان بالمركز الأول بينما أحرز الجواد (حفيت) لمربط الود المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).
وتوجت الفرسة (اب مهرة) لمربط أبها بلقب الاجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر) بينما فاز الجواد ( صفوان نيار) للمربي بدر الكندري بالمرتبة الأولى لمسابقة أجمل فحل للخيل (أربع سنوات فأكثر).
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل الختام إن البطولة ظهرت بمستوى جمالي مميز “ما يشير الى تطور الانتاج المحلي من الخيل العربية الأصيلة” وتحسنه بشكل كبير بفضل امتلاك المربين في البلاد لسلالات خيل مميزة.
واكد الخميس ان المشاركة الكبيرة للمرابط الكويتية في مختلف الفئات منحت البطولة قوة في منافساتها مثمنا دور المؤسسات والشركات الوطنية الراعية للبطولة وكذلك دعم المرابط الكويتية لمشاركتهم الفاعلة بأحداثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى