"زين": إقبالٌ كبير على التسجيل في Zain Great Idea

"زين": إقبالٌ كبير على التسجيل في Zain Great Idea

أعلنت زين المُزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت أن يوم غد الخميس الموافق 14 يناير سيكون اليوم الأخير للتسجيل في النُسخة السادسة الافتراضية من برنامجها المُبتكر Zain Great Idea لتسريع وتطوير المشاريع التكنولوجية الناشئة، الذي لاقى إقبالاً واسعاً حتى الآن من قبل المُبادرين في الكويت لتسجيل أفكارهم وشركاتهم الناشئة.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أنها تلقّت حتى اليوم العديد من طلبات التسجيل في البرنامج – الذي يأتي هذا العام بنسخة افتراضية بالكامل للتقيّد بالاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كوڤيد-19 - من قبل المُبادرين وأصحاب الأفكار الإبداعية، سواءً ممن لديهم شركات ناشئة في بداية مشوارها أو قيد التأسيس، وخاصةً تلك التي تعمل في قطاعات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وأوضحت زين أنه فور انتهاء فترة التسجيل، ستقوم لجنة التحكيم بمراجعة جميع طلبات التقديم واختيار المُشاركين الذين سينتقلون للمرحلة التالية من البرنامج، وهي مرحلة المُعسكر التدريبي، الذي سيُعقد افتراضياً هذه المرة على مدار أربعة أسابيع، وسيشمل ورش عمل تخصصية، ومحاضرات تدريبية، وحلقات نقاشية يُشارك فيها نُخبة من الأكاديميين والمدربين من كبرى المؤسسات التعليمية العالمية مثل IE Business School وMIT وStanford وغيرها، هذا بالإضافة إلى جلسات استشارية فردية لكل مُشارك نهائي.

وبينت الشركة أن برنامج Zain Great Idea يُقدّم فرصة مُتجددة للمواهب المحليّة ومجتمع ريادة الأعمال، إذ يعد واحداً من أكثر المبادرات التي أطلقتها نجاحاً في بيئة الأعمال في الكويت تحت مظلة استراتيجيتها المُتكاملة للاستدامة ودعم الابتكار وريادة الأعمال، حيث احتضنت من خلاله على مدى السنوات العشر الأخيرة مئات الشباب الكويتيين المبدعين ممن لديهم شركات صغيرة ومتوسطة ناجحة تعمل في الأسواق المحلية والإقليمية حتى هذا اليوم.

وتُقدّم زين البرنامج بتعاون مُشترك مع كل من مؤسسة Brilliant Lab الكويتية التي تهدف إلى تسريع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، ومؤسسة Mind The Bridge الاستشارية العالمية (مقرها وادي السيليكون في الولايات المتحدة) التي تسعى إلى توفير بيئة عملية ذات معايير عالمية للشباب لابتكار وتسريع مشاريعهم الصغيرة.

وتُدرك زين أهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم مجالات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، وانطلاقاً من التزامها المتنامي نحو الممارسة السليمة لمسؤوليتها الاجتماعية، فإنها تلتزم بإحداث آثار إيجابية في كافة نشاطاتها، وهذا ما دفعها إلى أن تتبنى القضايا الأكثر تأثيراً في نسيج المجتمع، ومنها الاهتمام بفئة الشباب وريادة الأعمال والإبداع.

وتتيح المبادرات والبرامج التي تطرحها الشركة من وقت إلى آخر لفئة الشباب فرص فريدة لتمكينهم من الوصول إلى المعلومات والتشارك بالأفكار، وتجسّد البرامج التدريبية التي تقدمها الشركة، والرعايات التي تحرص عليها في مجالات التكنولوجيا، وبرامج المنح التدريبية المتعددة، وبوابات التعليم الإلكتروني وغيرها، هذا التوجه الاستراتيجي لخطط الشركة في تعزيز مجالات الاستدامة لديها.

الشروط والأحكام:

باب التسجيل في المعسكر التدريبي الافتراضي ولجنة الاستثمار سيكون مفتوحاً للأفراد من جميع الجنسيات من سن 21 عاما فما فوق، علماً بأن أولوية التسجيل ستتاح للشركات الناشئة الكويتية أولاً.  

على المتقدم أن يكون المؤسس أو المؤسس الشريك للشركة الناشئة، ومن الممكن تقديم مشروع واحد مُشترك يضم أكثر من شخص (فريق جماعي)، علماً بأنه سيسمح لشخصين اثنين فقط من الفريق بالمشاركة في التجمع التدريبي في حال القبول، ويمكن أن تكون فكرة المشروع قابلة للتطبيق في الكويت أو أي دولة أخرى، كما يمكن أن تكون فكرة المشروع قابلة للتطبيق في قطاعات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وتتكون لجنة الاستثمار من أعضاء من كل من شركة رساميل للاستثمار، وBrilliant Lab وإدارة زين، وسيتم اختيار 10 شركات ناشئة من المعسكر التدريبي لكي تتقدّم إلى المرحلة الخامسة، وهي مرحلة الدعم الإداري والإعلامي من زين، وسيتم توفير نسخ من الشروط والأحكام باللغتين العربية والإنجليزية لكل متقدم للمعلومية والموافقة عليها، وفي حال حصول أي التباس بين النسختين، سيتم اعتماد النسخة العربية.

كيفية التسجيل:

بعد الموافقة على الشروط والأحكام، يقوم المُبادر بتسجيل فكرة شركته التكنولوجية الناشئة عن طريق تعبئة النموذج الإلكتروني في zaingreatidea.com وإرفاق أي مستندات أو مقاطع فيديو (إن وجدت) حول الفكرة.

المُعسكر التدريبي الافتراضي:  

سيخوض المُشاركون المتأهلون مرحلة المعسكر التدريبي الافتراضي، وذلك على مدار أربعة أسابيع، حيث سيتعرّفون على أساسيات تسريع المشاريع الناشئة التكنولوجية في ورش عمل وحلقات نقاشية ومحاضرات تدريبية متنوعة يُديرها مدربين معتمدين عالميين من كبرى المؤسسات التعليمية العالمية مثل IE Business School وMIT وStanford وغيرها.

التطوير المُشترك وخدمات زين:

إذا اجتازت الشركة الناشئة قبول لجنة التحكيم، سيكون بإمكان المُبادر الاستفادة بشكل كامل من خبرات فريق زين لمساعدته في تعزيز شركته الناشئة بأفضل شكل ممكن، بحيث سيقوم بالاستفادة من الاستشارات، والتوجيه، والعروض، والاستراتيجيات، والمزيد من خبراء زين في العديد من المجالات الحيوية لأي شركة، ومنها المبيعات، والتسويق، والعلاقات العامة، والخدمات القانونية، وحلول الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، والشراكات الرقمية، والمزيد.

فعالية Zain Demo Day الافتراضية

في نهاية البرنامج، سيتم استضافة المُشاركين النهائيين في حفل Zain Demo Day الافتراضي، وهو الحدث الذي سيقومون من خلاله باستعراض شركاتهم الناشئة بصورتها النهائية أمام مجموعة من المستثمرين وشركاء الأعمال وغيرهم حتى تكون لديهم فرصة تحويل فكرة المشروع إلى مشروع تجاري مُربح.

للمزيد من المعلومات أو أي استفسارات يمكنكم زيارة zaingreatidea.com.