الدوري الانكليزي: وست هام يستعيد نغمة الانتصارات وآماله في دوري الأبطال

الدوري الانكليزي: وست هام يستعيد نغمة الانتصارات وآماله في دوري الأبطال

استعاد وست هام، مفاجأة الموسم، نغمة الانتصارات بعد خسارتين تواليا اثر تغلبه على مضيفه بيرنلي 2-1 الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانعش الفريق اللندني آماله في المشاركة في دوري الابطال بعد ان رفع رصيده الى 58 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق 3 نقاط عن تشلسي الذي يخوض مباريات غاية في الصعوبة في المراحل الاخيرة ابرزها ضد مانشستر سيتي المتصدر نهاية الاسبوع القادم. كما يلتقي ايضا ليستر الثالث وارسنال واستون فيلا فيما يخوض وست هام مباريات أسهل بكثير على الورق.
كان بيرنلي السّباق الى افتتاح التسجيل بواسطة هدافه النيوزيلندي كريس وود من ركلة جزاء بعد مرور 19 دقيقة.
لكن اصحاب الارض لم ينعموا بالهدف لأكثر من دقيقتين لان ميكايل انتونيو ادرك التعادل مستغلا تمريرة من التشيكي فلاديمير كوفال. ثم اضاف انتونيو الهدف الثاني في الدقيقة 29.
وكان وست هام خسر امام نيوكاسل 2-3 وامام جاره تشلسي صفر-1 في مباراتيه الاخيرتين.
في المقابل، بات وست بروميتش البيون قريبا من العودة الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد موسم في الممتازة، بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ولفرهامبتون 1-1.
ويتخلف وست بروميتش بقيادة مدربه سام الاردايس بفارق 10 نقاط عن منطقة الامان قبل اربع مراحل على نهاية البطولة.
وغالبا ما لعب الاردايس دور المنقذ في كل مرة استلم فيها فريقا يعاني في اسفل الترتيب، علما أنه لم يشرف على اي فريق سقط الى الدرجة الدنيا خلال مسيرته، لكن الفريق حقق اربعة انتصارات فقط بإشرافه في 22 مباراة منذ ان استلم مهمته خلفا للكرواتي سلافن بيليتش في كانون الاول/ديسمبر الماضي.
تقدم ولفرهامبتون الذي يعاني هذا الموسم بعد اصابة بالغة في الرأس لهدافه المكسيكي راوول خيمينيس، وتخليه عن جناحه البرتغالي ديوغو جوتا لصالح ليفربول، بهدف في الوقت بدل الضائع للشوط الاول عبر مهاجمه البرتغالي الشاب فابيو سيلفا، قبل ان يدرك السنغالي مبايي ديان التعادل لوست بروميتش (62).