(هيئة الرياضة) الكويتية: دعم مالي مناسب لمتابعة تنفيذ برامج وأنشطة اللجنة الأولمبية

(هيئة الرياضة) الكويتية: دعم مالي مناسب لمتابعة تنفيذ برامج وأنشطة اللجنة الأولمبية

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اليوم الثلاثاء على تقديم دعم مالي مناسب للجنة الأولمبية الكويتية لمتابعة تنفيذ برامجها وأنشطتها باعتبارها الجهة المشرفة على الاتحادات والأندية الرياضية المحلية.


جاء ذلك في بيان للمجلس عقب اجتماعه الذي عقد مساء اليوم برئاسة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري وبحضور المدير العام لهيئة الرياضة حمود فليطح وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ونواب المدير العام.
وبحسب البيان ناقش المجتمعون تعديل القرار الخاص بضوابط منح الدعم للأندية الرياضية واستعراض الموقف النهائي الخاص بمديونية بعض الأندية للدولة والصادر بشأنها أحكام نهائية إذ تمت الموافقة على تأجيل سداد أندية اليرموك والقادسية والتضامن للمديونية لمدة 6 أشهر نظرا للظروف التي تمر بها البلاد جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في حين تمت الموافقة على تعديل لائحة الحكام للعبتي كرة الطاولة والكرة الطائرة وفقا للقانون الدولي.
من جانبه قدم المدير العام لهيئة الرياضة - بحسب البيان - الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة على التعاون الكبير في دعم القرارات التنفيذية التي تصب في مصلحة الشباب الرياضي وتطوير النشاط الرياضي المحلي.
وقال فليطح إن خطوة المجلس المتمثلة في تأجيل سداد الأقساط سيكون لها الأثر الإيجابي لمنتسبي هذه الأندية في ضوء الظروف الراهنة معتبرا أن تعاون المجلس والهيئة مع الأندية والاتحادات الرياضية ظهر جليا باستمرار النشاط الرياضي بفضل تطبيق الهيئات الرياضية الإجراءات الاحترازية الهادفة للحفاظ على صحة جميع الرياضيين.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس وهم وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل مقصيد والمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية بدر الوقيان والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام فيصل المتلقم وكل من عبد الرضا عباس وجمال فرحان من ذوي