ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي وشوارتزمان يدخل المراكز العشرة الأولى

ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي وشوارتزمان يدخل المراكز العشرة الأولى

حافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين رغم هزيمته أمام المصنف الثاني الإسباني رافاييل نادال أمس الأحد في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

ويحتل ديوكوفيتش المركز الأول برصيد 11740 نقطة ويليه نادال برصيد 9850 نقطة، بعد أن توج النجم الإسباني بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة عشر في مسيرته معززا رقمه القياسي في البطولة.

وقفز الأرجنتيني دييجو شوارتزمان ستة مراكز في التصنيف ليحتل المركز الثامن، وهو الأفضل حتى الآن في مسيرته، وذلك بعد أن وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة.

كذلك سجل الروسي أندري روبليف 22/ عاما/ ظهوره الأول ضمن المراكز العشرة الأولى، واحتل المركز العاشر.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين الموافق  12 تشرين أول/أكتوبر 2020 كما يلي :

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 11740 نقطة الإسباني رافاييل نادال في المركز الثاني برصيد 9850 نقطة النمساوي دومينيك ثيم في المركز الثالث برصيد 9125 نقطة السويسري روجيه فيدرر في المركز الرابع برصيد 6630 نقطة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الخامس برصيد 5925 نقطة الروسي دانييل ميدفيديف في المركز السادس برصيد 5890 نقطة الألماني ألكسندر زفيريف في المركز السابع برصيد 4650 نقطة الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في المركز الثامن برصيد 3180 نقطة.

الإيطالي ماتيو بيريتيني في المركز التاسع برصيد 3075 نقطة

الروسية أندري روبليف في المركز العاشر برصيد 2974 نقطة.