سفارة الكويت تدعو رعاياها بهولندا إلى اتباع الاشتراطات الصحية بعد تطبيق إجراءات إضافية للحد من “كورونا”

دعت سفارة دولة الكويت في لاهاي اليوم السبت رعاياها في هولندا إلى ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية واتخاذ جميع التدابير الاحترازية بعد اعلان السلطات المحلية تطبيق اجراءات اضافية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

كما دعت السفارة في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه المواطنين إلى التواصل معها في حالة الطوارئ على الرقم التالي:

+31639374157

وأشار البيان إلى ان ذلك يأتي في ضوء اعلان الحكومة الهولندية مساء أمس الجمعة عزمها تطبيق اجراءات احترازية اضافية للحد من انتشار الفيروس التاجي في المملكة.

وتشمل التدابير الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم غد الاحد ضرورة التقيد والالتزام بالتباعد بمسافة 5ر1 متر في الاماكن العامة وإغلاق الانشطة غير الاساسية ومنها المطاعم والمقاهي والاسواق التجارية والاماكن الثقافية والترفيهية والرياضية من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 5 صباحا بالتوقيت المحلي.

كما سيتم اغلاق الانشطة الاساسية مثل الاسواق المركزية والصيدليات في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية في هولندا أنها رصدت 61 مصابا بفيروس (كورونا) بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا أمس الجمعة.

وأشارت السلطات الصحية في هولندا إلى أنها بدأت اليوم السبت إجراء المزيد من الفحوص لمعرفة ما إذا كان من بينهم مصابون بسلالة (أوميكرون) التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة.

ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين أمس الجمعة ثم خضغوا لفحوص على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة.

وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الإفريقية أمس الجمعة فيما كما قرر وزير الصحة هوغو دي يونغ، إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي عند الوصول.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى