يويفا: قطر سجلت تقدما في مجال حقوق العمال لكن هناك حاجة لمزيد من العمل

أكدت مجموعة عمل تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس أن قطر التي تستضيف مونديال 2022 سجلت تقدما في مجال حقوق العمال لكن هناك حاجة لمزيد من العمل في هذا الصدد وذلك بعد زيارة للدولة الآسيوية.

وقال جيس دي جونج عضو مجموعة العمل والأمين العام للاتحاد الهولندي لكرة القدم “من الواضح أن قطر قامت بتطور إيجابي ملحوظ في تشريعات حقوق الإنسان خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وأضاف “بدون شك فإن هذا التطور قد تسارع نتيجة منحها حق استضافة كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ ، التحدي يتمثل في أن هذه التشريعات لم يتم اعتمادها على الصعيد العالمي ، وفي الوقت الذي بذلت فيه جهود في هذا الملف فهناك حاجة لمزيد من العمل”.

وفي وقت سابق اليوم نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا عقب تحقيقات بشأن وقوع وفيات في صفوف العمال الأجانب في العقد الأخير منذ حصول قطر على حق استضافة المونديال.

وأشار يويفا إلى أن الوفد التابع له التقى ممثلي منظمة العمل الدولية ، والمنظمة الدولية لعمال البناء وعمال الأخشاب واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم بالإضافة إلى العمال الوافدين.

وذكرت صحيفة “ذي جارديان” البريطانية في شباط/فبراير الماضي أن 6500 عامل من خمس دول آسيوية توفوا في قطر منذ حصولها على حق استضافة المونديال في 2010 ، لكن قطر نفت ذلك مؤكدة أن إجمالي عدد الوفيات في المشروعات الخاصة بالمونديال لا تزيد عن 37 حالة وفاة، ومن بينها ثلاث وفيات في مواقع الإنشاءات.

المصدر
د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى