(الداخلية) : استعدادات أمنية ومرورية مكثفة تزامنا مع عودة الدوامات كاملة

أكدت وزارة الداخلية الكويتية أن القطاعات الأمنية المعنية اتخذت كل التدابير والإجراءات الأمنية والمرورية تزامنا مع عودة الدوامات الرسمية إلى وضعها الطبيعي اليوم الأحد.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان صحفي خصت به (كونا) إنه بناء على توجيهات وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام تم الاستعداد الأمني والمروري تجنبا للازدحامات أو الاختناقات التي قد تحدث أثناء أوقات الذهاب والعودة من الدوام.

وأوضحت الإدارة أنه سيكون هناك انتشار للدوريات الأمنية والمرورية الثابتة والمتحركة للقطاعات الميدانية على جميع الطرق الرئيسية والفرعية لتحقيق الانسيابية المرورية تسهيلا على المواطنين والمقيمين للوصول إلى أعمالهم بكل يسر.

وأشارت الى أن غرفة عمليات التحكم المركزية التابعة للإدارة العامة للمرور ستتابع عن طريق كاميرات الرصد المروري حركة السير على الطرق ومعرفة أماكن الاختناقات والازدحامات المرورية والتعامل معها.

وأضافت أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرين بين الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ووسائل الإعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية) وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين والمقيمين بالحالة المرورية على الطرق.

ودعت الإدارة الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعي والتعاون مع رجال الأمن واتباع تعليماتهم وإرشاداتهم حفاظا على سلامتهم وعدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ (112) لطلب أي مساعدات أمنية أو إنسانية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى