رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر

يونكر سيلتقي تيريزا ماي بلندن في 26 ابريل

يزور رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الى لندن في 26 نيسان/ابريل للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، كما اعلنت الخميس ناطقة باسم المفوضية.

وقالت الناطقة ان كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي لبريكست "ميشال بارنييه سيرافق يونكر"، موضحة ان هذه الزيارة تجري بدعوة من ماي.

وصرحت المتحدثة "سيزور الرئيس يونكر لندن الاربعاء القادم 26 نيسان/ابريل بدعوة من رئيسة الوزراء ماي لبحث مسار مفاوضات البند 50 بين الدول الاعضاء ال 27 ممثلين بالمفوضية، والمملكة المتحدة".

واضافت ان يونكر "سيرافقه ميشال بارنييه كبير مفاوضي المفوضية اضافة الى مدير مكتبه مارتن سيلماير ومستشاره الدبلوماسي ريتشارد سوستاك".

وستأتي زيارة يونكر بعد زيارة كان اداها في 6 نيسان/ابريل للندن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك وهو ممثل قادة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

واعد توسك "توجيهات" المفاوضات التي من المقرر ان يعتمدها قادة دول وحكومات الاعضاء ال 27 خلال قمتهم ببروكسل في 29 نيسان/ابريل.

ثم سيكون على الدول الاعضاء تبني "توجهات" المفاوضات وهي الاكثر تفصيلا في 22 ايار/مايو في اجتماع يمنح خلاله بارنييه التفويض باعتباره كبير مفاوضي الاعضاء ال 27 في ملف بريكست.

وبحسب يونكر فان "المفاوضات السياسية الفعلية حول البند 50 مع المملكة المتحدة ستبدا بعد الانتخابات (البريطانية) المقررة في 8 حزيران/يونيو"، وفق ما افاد الاربعاء المتحدث باسم المفوضية.