علماء يطورون رحما صناعيا لمساعدة المواليد المبتسرين

طور علماء في الولايات المتحدة كيسا مليئا بسوائل شبيها بالرحم، يُعرف بأنه جهاز دعم خارج الرحم، يمكن أن يوفر الرعاية للمواليد المبتسرين جدا، ليحسنوا بذلك فرص بقاء هؤلاء الأطفال على قيد الحياة.

أول مركبة شحن فضائي صينية تلتحم بالمختبر الصيني في مدار الأرض

التحمت السبت أول مركبة شحن فضائي تطلقها الصين بالمختبر الصيني الذي يدور حول الأرض، وذلك بعد يومين من انطلاقها، بحسب ما أعلن مركز مراقبة الرحلات الفضائية في بكين.

تطبيق لبناني على المحمول يستبدل كلمة السر ببصمة الأصبع

قامت شركة "ماي كي" الناشئة في لبنان بتطوير تطبيق يسمح للمستخدمين باستبدال بصمة أحد الأصابع لتحل محل كلمة السر في هواتفهم المحمولة، وهو ما من شأنه تعزيز الأمن الإلكتروني في المنطقة. ووبفضل هذا التطبيف لن يضطر مستخدمو الهواتف الذكية إلى تذكر كل كلمات السر الخاصة بهم وفي نفس الوقت سيشعرون بالاطمئنان على حفظ سرية المعلومات على هواتفهم. ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين أيضا بربط جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول باستخدام ملحق أو امتداد فرعي لمتصفح "ماي كي" مع تطبيق على الهاتف المحمول بحيث يقوم التطبيق بباقي المهمة.

"سامسونغ" تطلق هاتفها الجديد "اس 8" في محاولة لتخطي انتكاسة العام الماضي

أطلقت "سامسونغ" الجمعة في كوريا الجنوبية هاتفها الجديد "غالاكسي اس 8"، في محطة أساسية بالنسبة لهذه المجموعة العملاقة الساعية إلى تلميع صورتها بعد الفشل الكبير لأجهزة "نوت 7" وتوقيف نائب رئيسها.

عدد مستخدمي "لينكد إن" يرتفع إلى 500 مليون

كشفت شبكة "لينكد إن" للتواصل المهني الاثنين أنها باتت تضم 500 مليون مستخدم، إثر تسجيلها نموا متواصلا في عدد المستخدمين منذ أن اشترتها "مايكروسوفت" قبل بضعة أشهر.

"فيسبوك" تقدم مشاريع ابتكارية قائمة على التخاطر

قدمت "فيسبوك" الأربعاء مشاريع تواصل مستقبلية تبدو أقرب من التخاطر تقوم على كتابة الكلمات بمجرد التفكير بها أو الإصغاء بواسطة البشرة.

3 برامج مجانية لا غنى عنها لمستخدمي "ويندوز"

يوفر نظام "ويندوز" العديد من البرامج المجانية التي قد لا يعلم بها المستخدمون، وتقدم لهم خدمات لا غنى عنها توفر عليهم الوقت والجهد وتعزز من قدرة الحاسوب في أداء مهامه.

"آبل" تسعى إلى تصنيع أجهزة باستخدام مواد معاد تدويرها

وضعت مجموعة "آبل" الأميركية للمعلوماتية هدفا لها بالاكتفاء "يوما ما" باستخدام مواد معاد تدويرها في تصنيع اجهزتها، على ما أظهر تقريرها البيئي للعام 2017 الذي نشرته الخميس.

×