مدرب هوفنهايم

مدرب هوفنهايم "يراقب" لاعبيه باستخدام تطبيق خاص

يشتهر المدير الفني لفريق هوفنهايم يوليان ناغلسمان بطرقه المبتكرة التي يعتمدها في إيصال خطط اللعب إلى لاعبيه. لكن ناغلسمان كشف عن طريقة جديدة يتتبع من خلالها الحالة الصحية للاعبيه.

يضع المدير الفني لفريق هوفنهايم يوليان ناغلسمان لاعبيه تحت "المراقبة" باستخدام تطبيق صممه النادي لهذا الغرض. ويسعى المدرب الشاب من خلال هذا التطبيق، الذي تم تحميله على الهواتف الذكية للاعبي هوفنهايم، إلى رصد الحالة الصحية للاعبيه، وهو ما يمكنه من معرفة جميع المعطيات الدقيقة عن جسم كل لاعب.

ويتم ذلك من خلال إجابة لاعبي هوفنهايم كل صباح على خمسة أسئلة حول حالتهم الصحية وعن الإصابات التي يعانون منها. وقال مدرب هوفنهايم في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية "من خلال الإجابات على هذه الأسئلة نعرف بشكل أساسي إن كان اللاعب في حالة جيدة أم أنه على حافة الإرهاق البدني".

وتابع ناغلسمان "بيانات هذا التطبيق هي واحدة من بين مجموعة من الوسائل التي تساعدني في معرفة من هو اللاعب الذي يمكنني الاعتماد عليه خلال المباراة القادمة ومن هو اللاعب الذي هو في حاجة إلى بعض الراحة.

يشار إلى أن يوليان ناغلسمان أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، إذ كان عمره 28 عاما حين بدأ تدريب هوفنهايم عام 2016. وقد بدأ مشواره بمهمة إنقاذ هوفنهايم من الهبوط، حيث نجح في ذلك بعد استقالة المدرب الهولندي هوب ستيفنس لأسباب صحية في منتصف موسم 2015 و2016. وقاد المدرب الشاب فريقه هوفنهايم للعب المباراة الفاصلة للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينجح  في التأهل للمسابقة بعد فشله في تجاوز ليفربول الإنجليزي