البطولة ستواصل فعالياتها حتى 23 أبريل

الإمارات تحصد 52 ذهبية ببطولة عالمية في الجوجيتسو

تصدرت دولة الإمارات جدول ترتيب، الأحد، اليوم الأول من منافسات بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو والتي تأتي ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتستمر حتى 23 أبريل الجاري، في صالة ايبك ارينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وأحرزت الإمارات المركز الأول بجدارة، برصيد 52 ميدالية ذهبية و 64 ميدالية فضية و 107 ميداليات برونزية، فضلا عن فارق شاسع عن أوكرانيا التي جاءت المركز الثاني برصيد 5 ميداليات ذهبية فيما انتزعت المملكة المتحدة المركز الثالث بثلاث ميداليات ذهبية وميدالية واحدة فضية.

وتستمر منافسات بطولة أبوظبي العالمية للناشئين على مدار يومين، وشهد اليوم الأول الذي تم تخصيصه للإناث مشاركة 380 لاعبة من دولة الإمارات إلى جانب ما يزيد عن 120 لاعبة من 24 دولة شاركن بمنافسات البطولة التي ضمت كافة الفئات والأوزان في الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق سعيًا للفوز بالميداليات التي بلغ عددها 257 ميدالية متنوعة.

وأعربت اللاعبة الاماراتية شيخة جاسم الرئيسي، بعد فوزها بالميدالية الذهبية، عن سعادتها بالإنجاز، متوجهة بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على دعم رياضة الجوجيتسو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوردت اللاعبة ريم عبدالكريم الهاشمي التي تبلغ من العمر 17 عاما، وأحرزت الميدالية الذهبية عن فئة وزن 52 كيلوغراما، إنها بدأت تمارس رياضة الجوجيتسو منذ أكثر من عام وشاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وأحرزت الميدالية الذهبية في جميع مشاركاتها.

وتتواصل غدا بطولة أبوظبي العالمية للناشئين التي ستشهد منافسات قوية في مختلف الفئات للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة، والذين توافدوا من الإمارات ومختلف أنحاء العالم لزيادة نقاطهم في التصنيف العالمي والفوز بالميداليات الذهبية.