جبريل الرجوب خلال مؤتمر صحافي في رام الله في 20 مارس 2017

إعادة انتخاب الرجوب رئيسا للجنة الاولمبية الفلسطينية

أعادت الاتحادات الرياضية الفلسطينية السبت انتخاب اللواء جبريل الرجوب رئيسا للجنة الاولمبية الفلسطينية لأربع سنوات مقبلة، في مؤتمر عقدته في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأعلنت اللجنة التي تشكلت منذ شهرين للاشراف على الانتخابات، فوز الرجوب واعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم 15 بـ"التوافق" دون أي منافسة، وسط تصفيق ممثلي 26 اتحادا من أصل 27.

ويتولى الرجوب (64 عاما) رئاسة اللجنة منذ العام 2008، وهو يجمع الى هذا المنصب، رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورئاسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية.

وتأتي إعادة انتخاب الرجوب بعد أيام من اجتماع عقدته في مدينة زوريخ السويسرية، لجنة مكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برئاسة الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، لبحث النزاع حول أندية المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بوقف 6 اندية في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية، تلعب بدعم وادارة من الاتحاد الاسرائيلي، كونها تلعب على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وقدم سيكسويل "مسودة عن تقرير نهائي يتضمن توجيهات محددة"، على ان يعرض التقرير النهائي في مؤتمر للفيفا في أيار/مايو المقبل في البحرين. وبحسب مصدر في الاتحاد الدولي، فان سيكسويل قدم ثلاثة خيارات ممكنة: اتخاذ قرار للحفاظ على الوضع الحالي "على رغم المخاطر القانونية المترتبة"، منح فترة 6 أشهر للاتحاد الاسرائيلي "لتصحيح وضع الأندية الستة المعنية"، أو الدعوة لعقد "مفاوضات جديدة بين الطرفين".

وكشف الرجوب ان التوصيات وصلت الى الاتحاد الفلسطيني، وانه سيتطرق اليها في مؤتمر صحافي يعقده الأسبوع المقبل.

وقال المسؤول الفلسطيني السبت ان ""توصيات اللجنة ليست سيئة، وانما في مجملها تدين الاحتلال الاسرائيلي".

 

×