كأس ولي العهد: تأهل القادسية والجهراء والكويت والسالمية لنصف نهائي

تأهلت أندية القادسية والجهراء والكويت والسالمية لدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم اليوم الجمعة في ختام الجولة الاخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية.

وفي المباراة الأولى تعادل نادي القادسية مع نظيره الجهراء بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الاولى في المباراة التي أقيمت على استاد علي صباح السالم ليرفع رصيده الى 16 نقطة في صدارة المجموعة كما ارتفع رصيد الجهراء الى 11 نقطة في وصافة المجموعة وبذلك تأهل كلاهما للدور نصف النهائي من كأس ولي العهد.

وسجل هدف القادسية بدر المطوع من ضربة ثابتة في الدقيقة 38 فيما ادرك الجهراء التعادل عن طريق المحترف الكاميروني روجيه في الدقيقة 82 .

وفي مباراة ثانية تعادل نادي الكويت مع العربي بدون اهداف ضمن منافسات المجموعة الثانية في المباراة التي جمعتهما على استاد جابر الدولي رافعا رصيده الى 17 نقطة في صدارة المجموعة وليتأهل للدور نصف النهائي فيما اصبح رصيد العربي 16 نقطة.

وفي مباراة ثالثة حقق نادي السالمية الفوز على نظيره النصر بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية في المباراة التي جمعتهما على استاد الصداقة والسلام.

وسجل هدف السالمية المحترف الايفواري كيتا رافعا رصيده الى 16 نقطة في وصافة المجموعة متساويا مع العربي في عدد النقاط ومتفوقا عليه في فارق المواجهات المباشرة وليتأهل للدور نصف النهائي مع نادي الكويت عن مجموعتهما بينما تجمد رصيد النصر عند نقطة وحيدة في اخر المجموعة.

وفي مواجهات اخرى لمنافسات المجموعة الأولى حقق نادي الساحل الفوز على خيطان في المباراة التي جمعتهما على استاد مبارك العيار 2/0 وبهذه النتيجة رفع الساحل رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد خيطان عند 7 نقاط.

في حين فاز الصليبيخات على الفحيحيل 2/1 في المباراة التي اقيمت في استاد ناصر العصيمي ليرفع الصليبيخات رصيده الى 5 نقاط فيما بقي الفحيحيل في اخر المجموعة بدون نقاط.

وفي موجهات اخرى لمنافسات المجموعة الثانية حقق نادي كاظمة الفوز على التضامن 5/3 في المواجهة التي أقيمت على استاد نادي الكويت ليرفع رصيده الى 13 نقطة فيما بقي رصيد التضامن عند 9 نقاط.

اما مباراة الشباب وبرقان فقد شهدت فوز الشباب 2/1 في المباراة التي جمعتهما على استاد صباح السالم ليرفع الشباب رصيده الى 6 نقاط فيما تجمد رصيد برقان عند 3 نقاط.

ومن المقرر أن تجري مباراة نصف النهائي في 21 ديسمبر الجاري ليلعب القادسية كمتصدر للمجموعة الاولى مع السالمية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية فيما سيلعب الكويت صاحب المركز الاول في المجموعة الثانية مع الجهراء الثاني في المجموعة الاولى.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ارسل مقترحا إلى ديوان سمو ولي العهد بتأجيل نهائي كأس سموه المقرر في 26 ديسمبر الجاري مع تحديد موعدين مقترحين في 9 و16 يناير المقبل وسوف يتم تحديد النهائي لاحقا.