لهذه الأسباب يجب أن تكثر من شرب عرق السوس

في شهر رمضان تحديداً، تكثر العديد من المجتمعات من شرب عصير عرق السوس. لكن الكثيرين لا يعرفون الفوائد الصحية الجمة له، فهو يتميز باحتوائه على مادة الغلسرهيزين الأكثر حلاوة بـ50 مرة من السكر، ويصل ارتفاع هذا النبات، الذي ينتشر في كثير من بقاع العالم، إلى مترين. أما فيما يخص فوائده الصحية، فيعتبر عرق السوس من أكثر أنواع النباتات التي تستخدم على مستوى العالم في الأغراض الطبية. وحسب الموقع الألماني المعتني بالصحة "آبوتيكن-أومشاو" فإن عرق السوس يحتوي على حوالي 400 من المكونات المختلفة.

الصوت والرائحة يحددان جاذبيتك للشخص الآخر

قد يعتقد البعض أن جاذبية الشخص الآخر تعتمد على المظهر الخارجي كتفاصيل الوجه، أو لون العينين، أو الشعر فقط، ولكن هذه التفاصيل ليست الوحيدة التي تؤدي دوراً فعالاً في تحديد جاذبية الشخص الآخر، بل للرائحة والصوت دوراً خفياً في هذه المسألة أيضاً، بحسب دراسة حديثة نُشرت على مجلة "فرونتيرز ان سيكولوجي."

لا أدلة قوية على جدوى أنظمة غذائية خاصة في علاج اضطرابات طيف التوحد

أشارت مراجعتان جديدتان لأبحاث قائمة إلى أنه لا توجد أدلة كثيرة تدعم علاجات رائجة لمساعدة الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد.

"الجليد القابل للاحتراق"... طاقة المستقبل؟

قالت الصين إنها نجحت ولأول مرة في استخراج "جليد قابل للاحتراق"، وهو أحد مصادر الطاقة المختزنة في أعماق البحار ويعتبر مصدرا واعدا لاستخراج الغاز الطبيعي. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الخبراء نقبوا عن هذه المادة التي تسمى أصلا بـ "هيدرات الميثان" على عمق 1266 مترا في بحر الصين الجنوبي.

دراسة: الأغذية الغنية بالألياف تحمي من التهاب المفاصل

أظهرت دراسة جديدة أن كبار السن الذين يتناولون أغذية غنية بالألياف أقل عرضة للإصابة بآلام وخشونة الركب الناتج عن التهاب المفاصل.

وتيرة الفيضانات الساحلية قد تتضاعف مع حلول العام 2050

يؤدي ارتفاع في منسوب البحار بما بين خمسة سنتيمترات وعشرة بحلول العام 2050، إلى مضاعفة وتيرة الفيضانات الساحلية وخصوصا في المناطق المدارية، بما قد يكون له تداعيات كبيرة على مدن مثل أبيدجان أو بومباي، بحسب ما جاء في دراسة.

ارتفاع عدد الوفيات المرتبطة بمرض الزهايمر بنسبة 55 % في غضون 15 عاما

زاد عدد الوفيات الناجمة عن مرض ألزهايمر بنسبة 55 % بين عامي 1999 و2014 في الولايات المتحدة على ما أظهرت أرقام مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها.

تناول المكسرات يقلص خطر عودة سرطان القولون والمستقيم بنسبة 40%

أظهرت دراسة حديثة أن التناول المنتظم للمكسرات مثل اللوز أو الجوز من شأنه تقليص خطر عودة مرض سرطان القولون بنسبة 40 %.