فيلم مغربي عن الرحالة والجاسوس الإسباني علي باي العباسي

يصور المخرج المغربي سهيل بن بركة فيلما عن حياة المستشرق والرحالة والجاسوس الإسباني دومينغو باديا ليبليش الذي ادعى أنه تاجر عربي شريف اسمه علي باي العباسي وعاش بين المغرب والمشرق العربي في القرن الثامن عشر.

جائزة فئة "نظرة ما" الى الايراني رسولوف

منحت جائزة فئة "نظرة ما" في اطار مهرجان كان للفيلم مساء السبت الى فيلم "رجل نزيه" للمخرج الايراني محمد رسولوف الذي يحمل فيه على الفساد في بلاده.

في مهرجان كان "نجمات" الشبكات الاجتماعية يتألقن على السجادة الحمراء

 يتألقن على السجادة الحمراء مع انهن لسن نجمات في السينما، بل هن "نجمات" على شبكات التواصل الاجتماعي مع عشرات الاف المشتركين الذين يتابعون ما يكتبنه عبر الانترنت عن مغامرتهن في كان.

شباب متجدد لطب التيبت التقليدي

 قبل طلوع الفجر على جبال هملايا الهندية، تتشكل طوابير الانتظار أمام باب ييشي دهوندن وهو من أبرز المعالجين بطب التيبت التقليدي المعتمد على الادوية، اذ يأتيه مرضى من العالم أجمع.

شغف تايلاندي متعاظم باليابان

ينظر الشباب التايلاندي إلى اليابان بإعجاب فائق مع انجذاب كبير لقصص المانغا المصورة واطباق السوشي... وقد تعزز هذا الاهتمام بالحضور الكبير للشركات اليابانية في البلاد منذ عقود.

إنتاج تلفزيوني ضخم في شهر رمضان يسلط الضوء على نساء تنظيم داعش

سلط مسلسل درامي ضخم يعرض في شهر رمضان، بدءاً من نهاية الاسبوع الحالي، الضوء على العناصر النسائية في تنظيم الدولة الاسلامية: نساء يجنّدن، يتدرّبن ويقاتلن، يفرضن أحكاما مشدّدة، ويفجّرن أنفسهنّ.

جائزة افضل وثائقي في مهرجان كان الى انييس فاردا وجاي ار

فاز فيلم "فيزاج، فيلاج" وهو رحلة شاعرية على الطرقات الفرنسية للمخرجة انييس فاردا والفنان جاي ار، مساء السبت بجائزة العين الذهبية لافضل فيلم وثائقي في مهرجان كان.

مواهب فنية من تحت ركام الموصل إلى أثير شمال العراق

يبدو "الغد ستار" كغيره من البرامج الإذاعية لاكتشاف المواهب، غير أن القائمين عليه حددوا رسالة له تقضي بإظهار طاقات الشباب العراقي في الموصل المنهك جراء سنوات ثلاث من حكم الجهاديين وما تلاها من معارك ضارية لاستعادة القوات الحكومية السيطرة على المدينة.