اكتشاف ثلاث مقابر تعود للعصر البطلمي في #مصر

اكتشفت البعثة الأثرية المصرية ثلاث مقابر في محافظة المنيا جنوب مصر تعود إلى ما بين حكم الأسرة السابعة والعشرين والعصر اليوناني الروماني، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الآثار المصرية الثلاثاء.

اكتشاف "ثدييات طائرة" حلقت فوق الديناصورات

في غابات صينية كثيفة سكنتها الديناصورات قبل 160 مليون عام، اعتاد مخلوقان كانا يكتسيان بالفراء ويشبهان السنجاب الطائر على الطيران من شجرة إلى أخرى، وهو ما يظهر أنه حتى في بيئة خطيرة كهذه تمكنت الثدييات الأولى من التحليق في الجو.

وزارة الاعلام السعودية تحيل المسيء للراحل عبدالحسين عبدالرضا الى لجنة المخالفات

‏احالت وزارة الثقافة والاعلام السعودية المدعو د. علي الربيعي الى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته لنظام المطبوعات والنشر.

فنانون كبار يأتون الى كوبا بمبادرة من مركز "ارتي كونتينوا"

اهتزت جدران كنيسة سان فرنسيسكو دي باولا القديمة المشيدة في القرن الثامن عشر في هافانا القديمة عندما بدأ ميكيلانجيلو بيستوليتو تحطيم المرايا باستخدام مطرقة كبيرة على مرأى من المتفرجين المشدوهين، في عرض فني غير اعتيادي في كوبا.

قلق حول التراث المعماري للقرنين الماضيين في #أثينا

تُعرف أثينا في كل العالم بمعالمها التاريخية الضاربة في القدم، لكنها أيضا تتمتع بتراث معماري يعود إلى القرنين التاسع عشر والعشرين لم يتبق منه سوى قليل يوشك أن يزول بسبب الأزمة الاقتصادية وغياب سياسات الحماية اللازمة.

انفصال انسان نياندرتال وانسان دينيسوفا حصل اكبر مما يعتقد

انفصل انسان نياندرتال وانسان دينيسوفا وهما من اسلاف البشر قبل حوالى 744 الف سنة اي ابكر مما كان يعتقد على ما اظهرت دراسة تلقي ضوءا جديدا على تطور هذه الجماعات والانسان الحديث.

المجلس الوطني للثقافة: رحيل الفنان عبدالرضا يترك فراغا بالحركة الفنية

قالت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ان رحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا يشكل خسارة كبيرة ويترك فراغا حقيقيا في الحركة الفنية والمسرحية في الكويت ودول الخليج العربي والوطن العربي.

بائعو الكتب على ارصفة نهر السين سفراء للثقافة الفرنسية

بائعو الكتب القديمة على ضفتي نهر السين في باريس المدرجون على قائمة التراث العالمي للبشرية، يريدون الاستمرار في "نشر الثقافة الفرنسية" رافضين الانجرار الى بيع التذكارات السياحية.