الرئيس الغانم: غدا التصويت على ادراج تعديلات الجنسية والمحكمة الإدارية وللحكومة حق طلب التأجيل

اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اليوم عن تسلمه تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية المتعلق بالتعديلات على قانوني الجنسية والمحكمة الادارية  مشيرا الى ان هناك طلبا لادراجه على جدول اعمال الجلسة.

النائبة الهاشم: رئيس الوزراء لم يستطع الدفاع عن سياسات حكومته واستجوابه اصبح مستحقا

أكدت النائب صفاء الهاشم ان الحكومة غير قادرة على فك التشابك في عدد من الجهات والهيئات الحكومية، لافتة الى ان رئيس الوزراء لم يستطع الدفاع عن سياسات حكومته ووافق على الغاء الهيئة العامة للطرق، لذا فإن استجوابه اصبح مستحقا.

الوزير الصالح: تعديلات على قانون الدين العام يمنح صلاحيات إصدار صكوك دين إسلامية

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح اليوم الثلاثاء إن الحكومة قدمت تعديلات على قانون الدين العام لافتا إلى أن التعديل يمنح صلاحيات إصدار صكوك دين إسلامية.

النائب الشطي: مزوري الجنسية مكانهم محكمة الجنايات وليس المحكمة الادارية

أعرب النائب خالد الشطي عن ثقته في اللجنة التي كلفت من قبل سمو الامير الشيخ صباح الأحمد لبحث قضية سحب الجناسي مؤكدا ان هذه اللجنة محايدة وتعمل وفق مسافة متقاربة من الجميع.

وزير الخارجية: السلطات الاردنية اوقفت المعتدين على الإطفائي الكويتي ولن نقف عند هذا الحد

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي حرص الوزارة على رعاية مصالح أبناء الكويت الدارسين في الخارج وحفظ حقوقهم.

المالية البرلمانية: الموافقة على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالإجماع على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه تطرح للاكتتاب العام بالتساوي بين المواطنين، فيما أرجأت البت في مقترح منح معاشات استثنائية لضباط وأفراد الصف ومقترح شمول قانون التقاعد للعسكريين البدون.

النائب النصف: لا يمكن السماح بشرعنة وجود المزورين ومن حق المسحوبة جناسيهم اللجوء للقضاء

أكد النائب راكان النصف رفضه المطلق لشرعنة أوضاع المزدوجين والمزورين، مشيرا الى تأييده تعديل قانون الجنسية في ما يتعلق بمنح المتضررين من قرارات سحب الجناسي اللجوء الى القضاء.

الميزانيات البرلمانية: مائة وظيفة شاغرة في البنك المركزي في السنة المالية الجديدة

عقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً سابقاً لمناقشة ميزانية بنك الكويت المركزي للسنة المالية الجديدة 2018/2017 وحسابه الختامي للسنة المالية المنتهية 2015/2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

×