البنك الكويتي للطعام يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع سوق سيفكو لصرف كوبونات المواد الغذائية للأسر المتعففة

البنك الكويتي للطعام يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع سوق سيفكو لصرف كوبونات المواد الغذائية للأسر المتعففة

وقع البنك الكويتي للطعام  وسوق سيفكو المركزي، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تيسير عملية صرف كوبونات المواد الغذائية التموينية  على المحتاجين و الآسر المتعففة داخل الكويت.

 
 وجرى توقيع العقد في المقر الرئيسي للبنك، بين نائب رئيس مجلس ادارة البنك الكويتي للطعام مشعل عبدالله محمد الانصاري، والرئيس التنفيذي لسوق سيفكو المركزي نور فيصل القطامي، وبحضور عدد من قيادات بنك الطعام و سوق سيفكو.
  
وتتيح اتفاقية التعاون إمكانية صرف كوبونات المواد التموينية الاساسية  التي يوفرها بنك الطعام الكويتي للمحتاجين و الآسر المتعففة من سوق سيفكو، دون ان يضطر المحتاجين إلى  مراجعة بنك الطعام لصرف المواد الغذائية، الامر الذي من شأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد للمستحقين. 

وذكر " بنك الطعام " في بيان  صحفي له، ان الاتفاقية تتيح لسوق سيفكو جمع المواد الغذائية الملابس و البطانيات من المتبرعينضمن مشروعي البنك الكويتي للطعام و الكسوة و البطانياتوتسليمهم لبنك الطعام الذي يقوم بدوره بتوزيعها للمستحقين داخل الكويت.

وقال الانصاري في كلمة القاها خلال توقيع الاتفاقية إن هذا التعاون الجديد مع سوق سيفكو المركزي يعتبر خطوة مهمة في مجال العمل الخيري بين مؤسسات القطاع الخاص ، حيث يهدف إلى تطوير نوعية الخدمات المقدمة للمحتاجين والاسر المتعففة من مواد غذائية تموينية رئيسية من خلال تسهيل إجراءات معاملاتهم. 

واضاف ان بنك الطعام سيعلن قريبا عن دورات تدريبية للطبخ و الحلويات للفتيات وربات البيوت، ضمن مشروع الدورات التدريبية للطبخ والحلويات، مبينا ان هذه الدورات ستقام في مقر اكاديمية سوق سيفكو. 

من جانبه قال القطامي ان من شأن هذه الاتفاقية تحقيق استفادة لأكبر عدد من  المحتاجين والاسر المتعففة، وذلك من خلال الية صرف سريعة وسهلة  ومتطورة لكوبونات المواد الغذائية التموينية.

وعبر القطامي عن سعادته للثقة التي منحها بنك الطعام لسوق سيفكو من خلال توقيع هذه الاتفاقية المشتركة التي ستعود بالنفع على قطاع العمل الخيري بالكويت و الاسر المتعففة بشكل خاص. 

وتأتي هذه الاتفاقية ترجمة لتوجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمير الإنسانية في العالم، بالارتقاء في العمل الخيري والانساني، واتساقا مع الاهداف الرئيسية للبنك الكويتي للطعام ان يكون من اوائل الجهات التي تخدم الانسانية دوليا واقليميا وعالميا في توفير الطعام والاحتياجات الاساسية للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية، وتثقيف المجتمع بأهمية حفظ النعمة، وتحفيز كافة فئات وشرائح المجتمع على العمل التطوعي.

وقد انشئ البنك الكويتي للطعام بعد اخذ موافقة رسمية من الجهات الادارية المختصة و القرار الوزاري رقم (أ/76 ) لسنة 2016 بإشهارها كجمعية رسمية خيرية. كما استطاع سوق سيفكو المركزي أن يلعب دورا هاما رئيسيا في السوق الكويتي كونه يعتبر متجر شامل متعدد الاقسام بفكرة محل داخل محل. 

ويحرص بنك الطعام و سوق سيفكو على توعية المجتمع الكويتي بأهمية حفظ النعمة و على الارتقاء بالعمل الخيري وتقديمة بصورة احترافية.

 

×