خلال حفل المعهد الدبلوماسي

رئيس الوزراء: نشيد بالدبلوماسية الكويتية التي وضع لبنتها الأساسية أمير البلاد


تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أقيم في المعهد الدبلوماسي صباح اليوم حفل تخرج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي.

وأشاد سموه في تصريح عقب الحفل بالجهود التي تبذلها الدبلوماسية الكويتية التي وضع لبنتها الأساسية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وعززها حاملا على عاتقه مسؤولية اعلاء مكانة الكويت بإقامة علاقات وطيدة مع مختلف دول العالم تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون لنشر السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوعه وتوفير الحياة الكريمة لشعوبه.

وأكد سموه أن الدبلوماسية من المقومات الأساسية في ترسيخ امن واستقرار الكويت وقد اثبتت فعاليتها في كافة الظروف التي مرت بها الكويت والمنطقة.

وقال سموه ان خريجي هذه الدفعة الذين سينضمون الى زملائهم الذين سبقوهم تقع عليهم مسؤولية الحفاظ وتعزيز الدبلوماسية الكويتية التي كانت وستبقى منارة في السياسة الدولية.

وأشار سموه الى أهمية الدور الذي يقوم به المعهد في تأهيل الدبلوماسيين الكويتيين واعدادهم لتحمل المسؤولية في مختلف أركان الوزارة وشتى مجالات العمل الدبلوماسي لمواصلة سياسة الكويت المتوازنة والمعتدلة تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية.