العوضي خلال الجولة

هيئة ذوي الاعاقة: توجه لافتتاح مراكز للتدخل المبكر للاطفال المعاقين في حولي والفروانية ومبارك الكبير

كشفت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي عن توجه لدى الهيئة لافتتاح مراكز جديدة للتدخل المبكر للاطفال المعاقين في محافظات حولي والفروانية ومبارك الكبير اضافة للمراكز الحالية في العاصمة والجهراء والاحمدي.

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلت به العوضي خلال زيارتها صباح اليوم الاثنين الى مركز التدخل المبكر للاطفال المعاقين في منطقة السرة بمحافظة العاصمة والتي تاتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي اقوم بها بهدف الاطلاع على سير العمل وتخفيز وتشجيع العاملين ورصد اي معوقات والعمل على تذليله.

وذكرت العوضي ان مركز السرة انشىء بقرار من وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (٦) بتاريخ ١٩٩٦/١/٨ تحت مسمى مركز التدخل المبكر للاطفال المعاقين يتبع ادارة المعاقين التابع لهيئة ذوي الاعاقه ويختص المركز بتدريب وإرشاد وتهيئةالاطفال ذوي الاعاقات المختلفة والمعرضين لخطر الاعاقة سواء لاسباب بيولوجية او بيئية وذلك منذ الولادة الى سن دخول الروضة.

واشارت الى ان هذا المركز والمراكز الاخرى في الصباحية والجهراء تستقبل الحالات عن طريق الهيئة العامة لذوي الاعاقة وكذلك المراكز الصحية والمستشفيات لافتة ان نظام الخدمة بالمركز يتمثل في تقديم الخدمات لفئتين الفئة الاولى منذ الولادة الى نهاية السنة الثانية والفئة الثانية  من بداية السنة الثالثة الى سن دخول الروضة.

وذكرت ان الخدمات التي تقدم بالمركز عديدة منها الاشراف الطبي العام والخدمات النفسية والاجتماعية والتربوية وخدمات العلاج الطبيعي وخدمات النطق والكلام بالاضافة الى البرامج الترويحية وفرص الدمج الاجتماعي.