جامعة الكويت

جامعة الكويت: بدء التسجيل في الفصل الدراسي الأول 4 يوليو المقبل

أعلنت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء أن عملية تسجيل الطلبة المستمرين لمقرراتهم الدراسية للفصل الأول 2017/2018 ستنطلق في الرابع من يوليو المقبل وفقا لمواعيد محددة لكل طالب.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عادل مال الله في تصريح صحافي إن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ما عدا الطلبة المتوقع تخرجهم إذ سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقا لما تسمح به لائحة المقررات.

وأضاف مال الله انه سيسمح لسائر الطلبة بالتسجيل في الحد الأقصى من الوحدات الدراسية التي تسمح به لائحة نظام المقررات خلال فترات السحب والإضافة التالية لفترة التسجيل المبكر وفقا لمواعيد محددة أيضا.

وأوضح أن لكل طالب موعد محدد يبدأ به عملية التسجيل وأن عمادة القبول والتسجيل سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل.

وبين أن أولوية تحديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ثم الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الأول ثم المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ومجتازين 30 وحدة دراسية فأكثر ومن ثم تحدد مواعيد لسائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

وأفاد بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها بتاريخ 13 أغسطس المقبل في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصل الصيفي الحالي.

ودعا مال الله جميع الطلبة إلى ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية للفصل الأول بصفة مستمرة لافتا كذلك إلى ضرورة حصول الطالب على موعد مسبق من خلال نظام معلومات الطالب قبل قيامه بالتوجه الى الكلية المعنية.

وقال إن عمادة القبول والتسجيل لن تلغي قوائم الانتظار في الشعب بعد فترة التسجيل المبكر بل سيتم الابقاء عليها بأعداد اقل في كل قائمة حتى ما قبل فترة السحب والاضافة وذلك للتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة.