جامعة الكويت توقع اتفاقية اختبارات الآيلز لتكون الوحيدة في المنطقة

جامعة الكويت توقع اتفاقية اختبارات الآيلز لتكون الوحيدة في المنطقة

وقعت جامعة الكويت متمثلة بمركز التقييم والقياس اتفاقية لتطبيق اختبارات الآيلزInternational English Language Testing System)) في الجامعة وذلك بالتعاون مع المركز الرئيسي لشركة IDP (International Development Program) في استراليا.

وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور ممثلي الشركة ومدير مركز التقييم والقياس الدكتور خالد الفاضل ورئيس مكتب الاستشارات في مركز التقييم والقياس المهندسة ايمان حبيب. 

وأفاد مساعد نائب مدير الجامعة للشئون العلمية ومدير مركز التقييم والقياس الدكتور خالد الفاضل أنه تم توقيع اتفاقية بين شركة IDP لتقديم اختبار الآيلز، الذي يعد من أهم الاختبارات العالمية الأكاديمية للغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن جزء من اهتمامات مركز التقييم والقياس القيام والاشراف على اختبارات عالمية تخدم طلبة جامعة الكويت وطلبة الدراسات العليا وطلبة الكويت المقبلين على الدراسة في الخارج.

وأوضح أنه من ضمن الاختبارات التي كانت وما زالت تقدم في مركز التقييم والقياس اختبار التوفل ( (toefl  واختبار s.a.t))، مبينا أنه قد تم مؤخرا  إضافة اختبار الآيلز لتصبح جامعة الكويت جامعة معتمدة لإقامة هذا الاختبار بتوقيع الاتفاقية بين الطرفين، وبذلك ستكون جامعة الكويت مركزا أساسيا يتم الإعلان عنه في صفحة اختبار الآيلز وفي صفحة IDP المركز المختص بتطبيق اختبار الآيلز في الكويت.

وذكر د. الفاضل أن الاختبارات سوف تنطلق في جامعة الكويت ابتداء من شهر يوليو 2017، موضحا أن الاختبار يتم بطريقة مختلفة عن اختبار التوفل حيث يشمل اختبار الآيلز اختبارا ورقيا واختبارا شفهيا للمحادثات يتم مباشرة بين الطالب والمختبر.

وأشار د. الفاضل أن الجامعة تقوم بمعادلة اختبار الآيلز باختبار القدرات باللغة الإنجليزية لمن يود أن يقدم اختبار القدرات باللغة الإنجليزية، موضحا أن الاختبار متوفر لطلبة الصف العاشر والصف الحادي عشر.

ومن جانبها أوضحت رئيسة مكتب الاستشارات في مركز التقييم والقياس المهندسة ايمان حبيب أنه تم الحصول على الموافقة من الشركة الأم في استراليا لتطبيق اختبار الآيلز بعد عدة نقاشات واجتماعات على مدى أكثر من شهر وتم خلالها زيارة للمواقع المخصصة لإقامة الاختبار والتعرف على آلية تطبيق الاختبار وطبيعة الاختبار.

يذكر أن جامعة الكويت هي الجامعة الوحيدة في المنطقة التي توقع هذه الاتفاقية مع شركة IDP  التي تقدم اختبار الآيلز.