جامعة الكويت: توقيع اتفاقية تعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات للتعاون في البحوث

وقعت جامعة الكويت مساء امس الأحد على اتفاقية تعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات بهدف التعاون في مجال الدعم العلمي والبحوث لتطوير وتنمية المهارات العلمية، حيث وقع مذكرة التفاهم عن جامعة الكويت مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وعن شركة إيكويت للبتروكيماويات محمد حسين الرئيس التنفيذي لشركة إيكويت وذلك في مبنى مدير الجامعة بموقع الخالدية - جامعة الكويت، وحضر مراسم توقيع المذكرة عدد من قياديي الجامعة وعدد من القياديين والمسؤولين في الشركة.

وأكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الانصاري حرص الجامعة على الشراكة مع مختلف القطاعات من أجل رفع اسم الجامعة، مشيرا إلى قيام الجامعة في الفترة الماضية بتفعيل أربعة توجهات من ضمنها تعزيز الجودة من الناحية الأكاديمية والتعليمية إضافة إلى الريادة في الأعمال والابتكار والريادة والاستدامة وتعزيز مكانة وصورة الجامعة في المحافل المحلية والدولية.

وأشار أ.د.الأنصاري إلى أن الجامعة تستكمل اليوم مع شركة ايكويت التعاون العلمي والبحثي، مشيرا إلى أن هذا التعاون ينطلق لدعم الشباب الكويتي في إعدادهم وصقلهم وتزويدهم بالخبرات والمهارات الميدانية والعلمية والذي سيصب بالمنفعة سواء كان على مستوى الشركة أو الجامعة.

وذكر أ.د.الأنصاري أن هذه الاتفاقية تصب أيضا في الشراكة الاستراتيجية لتجسيد الرؤى بين المؤسستين خصوصا وأن الجامعة تملك أعضاء هيئة تدريس متمرسين في البحث العلمي والخبرات العلمية، مؤكدا أنها ستعود بالنفع على الجميع.

وأوضح أ.د. الأنصاري أن الإدارة الجامعية تطمح بأن يكون هناك تعاون بين جامعة الكويت والشركة في المواضيع البحثية، خصوصا فيما يتعلق بالطاقة والصناعات النفطية ومشتقاتها ودعم الاقتصاد المعرفي، مشيرا إلى وجود شركاء للجامعة محليين وعالميين وهم: مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والعديد من مؤسسات القطاع النفطي والبنوك إضافة إلى التعاون العلمي والبحثي ما بين جامعة الكويت والجامعات المحلية أو العالمية.

وتوجه أ.د. الأنصاري بالشكر إلى شركة إيكويت وعلى رأسها الرئيس التنفيذي م.محمد حسين وإلى م. طارق الكندري، وإلى باقي الفريق الذي كان لهم الدور الفاعل في أن نرى هذه الاتفاقية، وذلك بالتعاون مع فريق جامعة الكويت برئاسة نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان والفريق الذي يعمل في قطاعه.

ومن جهته أكد رئيس شركة إيكويت للبتروكيماويات محمد حسين أن علاقة الشركة مع جامعة الكويت قديمة ومتجددة، وذلك لعراقة اسمها وتاريخها، مشيرا إلى اعتزاز الشركة والقائمين عليها بأن يكونوا شركاء معها في الكثير من المجالات.

وأوضح حسين أن التعاون في المجالات كان تحديدا مع كلية الهندسة والبترول ونحن مستمرين معهم، مشيرا إلى أنهم يواجهون الكثير من التحديات بالإضافة إلى الإبداع خصوصا، وأن أفضل موقع للإبداع يكون عن طريق المجال الأكاديمي وتحديدا جامعة الكويت، مضيفا أننا نريد أن نواجه التحديات خلال العشر سنوات القادمة.

وذكر حسين رغبة الشركة بالعمل على تطوير قدرات الطلبة قدر المستطاع من خلال صقل المهارات سواء كان عن طريق الجوانب الفنية أو العملية وتهيئة البيئة الدراسية والجامعية كبيئة جاذبة للابتكار.

وأكد حسين أن هذا اليوم يعتبر انجازا حيث تم قطع شوطا كبيرا في هذا المشروع ساعين لكي نرى الانجاز والابتكار على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، مشيدا بالدور الذي تقوم به جامعة الكويت لإتمام هذه الاتفاقية.