جامعة الكويت

جامعة الكويت: تقديم طلبات الالتحاق للفصل الثاني إلكترونيا 23 الجاري

أعلنت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق إلكترونيا للفصل الدراسي الثاني (2016/2017) بالنسبة للطلبة المستوفين لشروط القبول خلال الفترة من 23 الى 27 ديسمبر الجاري.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عادل مال الله في تصريح صحافي ان تقديم الطلبات الكترونيا يشمل الطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول دول مجلس التعاون.

وأضاف مال الله أن تقديم هذه الطلبات يشمل ايضا المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وكذلك الخريجين من المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها.

وأشار إلى أن الطلبة من فئات القبول الأخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 25 الى 27 الشهر الجاري أثناء ساعات الدوام الرسمية.

وأوضح أن الحدود الدنيا للقبول هي المعدل المكافئ لكل تخصص والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي و78 في المئة للقسم الأدبي.

وذكر أن على الراغبين في التقدم إلى أي تخصص أن يكونوا مستوفين لهذه الحدود الدنيا وكافة شروط القبول الأخرى ولافتا الى أنه لن يتم قبول أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى.

وبين مال الله ان العمادة مستمرة في تخصيص خط ساخن يحمل الرقم (1866000) للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين للجامعة خلال الفترة من 22 الى 29 ديسمبر الجاري لتقديم طلب الالتحاق الالكتروني بسهولة وحل أية مشكلة فنية قد تطرأ على النظام.

وأفاد بأن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفيين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة وهي 65 في المئة للقسم العلمي و72 في المئة للقسم الأدبي.

وأشار إلى أنه على طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا خلال المواعيد المحددة وتقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم.

ودعا مال الله المتقدمين إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل قواعد القبول والتحويل للعام الجامعي (2016/2017).

وشدد على ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق واعتماد القبول لافتا الى أنه لن يتم قبول أي طلب التحاق بعد انتهاء الفترة المعلنة.

 

×