البلدية: تدشين رخصة البناء الإلكترونية في الأحمدي

دشنت بلدية محافظة  الأحمدي رسمياً إصدار رخصة البناء الكترونيا اليوم الثلاثاء في مبنى بلدية محافظة الأحمدي على أن يتم تدشينها في محافظتي الجهراء والفروانية قبل نهاية العام الجاري.

وبهذه المناسبة أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الأحمدي وحولي م.فهد العتيبي أن بلدية محافظة الأحمدي أصدرت أمس أول رخصة بناء إلكترونيا، مشيراً إلى أن البرنامج يتيح إعادة المعاملة للمكتب الهندسي في حال وجود ملاحظات  من قبل المهندس المختص، وبعد التأكد وجود الرأي المساحي وأيضا التنظيمي وكذلك تعهد الإشراف لإصدار رخصة البناء بشكل فوري بوقت قياسي.

وقال العتيبي أن الآلية المتبعة طبقا للبرنامج الالكتروني تجعل آلية الكشف وتصوير المواقع عن طريق الديجيتال سيرفس ، مؤكداً أن البرنامج سيتم تطبيق في كافة المحافظات قبل انتهاء العام الجاري بعد استكمال تطبيقه في محافظتي الجهراء والفروانية.

وأضاف العتيبي بأن تدشين خدمة النظام إصدار التراخيص البناء إلكترونيا أتت بناء على إستراتيجية الزمنية التي وضعها مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي و بإشراف و متابعة مباشرة منه وتوجيهات وزير الأوقاف وشؤون الإسلامية و وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بهدف تطوير العمل و تقديم خدمة أفضل في بلدية الكويت إمانا منها بالمساهمة في النهضة العمرانية في دولة الكويت.

وفي الختام أشاد العتيبي بدور فرع بلدية محافظة الأحمدي و إدارة مركز نظم المعلومات بإنجاز تدشين الخدمة في الوقت المحدد وفقا للجدول الزمني الموضوع.