جانب من اجتماع لجنة العاصمة البلدي

لجنة العاصمة البلدي: حفظ المطالبة بشأن تعديل أسماء منطقتي المهبولة وأبوفطيرة

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على مقترح تخصيص ارض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في منطقة الجهراء كما اجلت اللجنة لحين دعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية الاقتراح الخاص باستخدام أحدث الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات في المدن والضواحي الجديدة، التي تنشئها الرعاية السكنية.

كما وافقت برئاسة العضو د. حسن كمال على طلب وزارة الأشغال العامة استحداث دوار بمدينة جابر الأحمد، في القطاع B وطلب وزارة المواصلات تخصيص مسار لتمديد كيبل ألياف ضوئية خاص بشركة ناقلات النفط الكويتية على طول طريق العبدلي من نقطة المطلاع إلى موقع مصنع تعبئة الغاز المسال بمنطقة أم العيش والاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع، بشأن إعادة تنظيم مواقف السيارات المجانية لمعهد صحي بمنطقة كيفان، بينما رفضت مشروع مسلخ وسوق الماشية في محافظة العاصمة.

وأعادت اللجنة الى الجهاز من اجل تحديث الردود الكتاب المقدم من محافظة العاصمة، الفريق ثابت المهنا، بشأن شكوى سكان منطقة غرناطة، واعتراضهم على تخصيص مساحة أرض من المنطقة الإدارية لإنشاء مبنى إدارة الجنسية والجوازات في القطعة رقم 3، وحفظت المطالبة الخاصة بشأن تعديل أسماء منطقتي «المهبولة» و«أبو فطيرة»، بالتعاون مع جامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة.

ووافقت كذلك على طلب وزارة الأشغال التصريح بتجديد وتحويل ترخيص خلاطة مركزية مؤقتة بمنطقة الصليبية (مشروع منطقة تجميع مقاولي الدولة)، وعلى طلب وزارة الدفاع تخصيص موقع دار ضيافة القوة البرية بجانب لواء التحرير، حيث حفظت الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن إعداد لائحة تنظيمية للوحات والملصقات الإعلامية العامة.

كما وافقت لجنة العاصمة على الاقتراح المقدم بشأن تخصيص أرض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في منطقة محافظة الجهراء، معيدة للجهاز طلب وزارة الداخلية استحداث مخرج لشارع عبدالله المجرن الرومي بمنطقة الشامية إلى شارع الرياض.

ووافقت لجنة العاصمة ايضا على الاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبي، بشأن تخصيص حافلات صغيرة أو سيارات كهربائية لنقل المواطنين إلى قاعات تلقي العزاء مؤجلة طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة موقع مسجد قائم بمنطقة النسيم قطعة 1 بمحافظة الجهراء لحين دعوة وزارة الأوقاف وهيئة الزراعة.