علي الموسى

الموسى: أعضاء “البلدي” حريصون على انجاز جميع المعاملات ولا يوجد أي تعطيل في اللجان

أكد رئيس لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي المهندس علي الموسى حرص رئيس وأعضاء المجلس على إنجاز جميع المعاملات الواردة نافيا وجود أي تعطيل في عمل اللجان أو حتى الجلسة الرئسية.

وقال الموسى في تصريح صحفي أن أعضاء المجلس البلدي يعملون لما فيه مصلحة البلد ومؤسساتها المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة وحتى الأفراد الذين لا يمكن تأخير أية معاملات تخصهم.

وأضاف أن المجلس البلدي بصفته المجلس الديموقراطي الأول الذي أنشأ في البلاد فإنه يعتبر من أهم المجالس ولذلك فإن اختصاصاته حسب قوانين البلدية منذ تأسيسها كثيرة ومختلفة وتهتم بالشأن العام والخاص سواء في تخصيص الأراضي أو حتى في المحافظة على الصحة العامة و دفن الموتى.

وأوضح الموسى أن أعضاء المجلس دائما يجتمعون سواء باجتماعات رسمية أو ودية ويتناقشون في القضايا الهامة التي تخص عملهم ومنها السرعة في بحث معاملات مشاريع التنمية التي يعطيها مجلسى الوزراء والأمة وحتى البلدية الأهمية القصوى باعتبارها مشاريع تعمل على رفعة البلد وشأنها.

وأكد أن المشاريع الإسكانية تعتبر من أولويات الأعضاء ولذلك استطاع المجلس تخصيص العديد من المواقع الإسكانية التي ساهمت فعليا في تقليص عدد الطلبات الإسكانية إضافة إلى أن الأراضي المتوفرة حالياً أصبحت تفوق الطلبات مما أدى إلى انخفاض في أسعار أراضي العقارات.

وقال الموسى أن المجلس أصدر ما يزيد عن 200 قرارا منذ بداية انعقاده الأخير وهي قرارات تخص المشاريع التنموية والحكومية والشركات والأفراد مؤكداً أن المسيرة مستمرة في عملية الإنجاز في ظل وجود رغبة بعقد اجتماعات قريبا  في لجنة المخطط الهيكلي لبحث رؤية البلدية والجهات الحكومية في المخطط الذي يتم دراسته حالياً.

وتمنى الموسى أن يتواصل التعاون بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي في البلدية وكذلك الجهات الحكومية الأخرى من أجل إصدار القرارات التي تساهم في رفعة الكويت وأهلها.

 

×