البلدية: محكمة التمييز تصدر 139 حكما باتا لصالحنا في قضايا اصحاب المحلات الكائنة في غرب ابو فطيره

اعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية عن صدور 139 حكما باتا لصالح بلدية الكويت من قبل محكمة التمييز الدائرة الإدارية الأولى برئاسة المستشار محمد الرفاعي الأربعاء الماضي في الطعون المرفوعه من اصحاب المحلات الكائنة في المنطقه الحرفيه الخدميه غرب ابو فطيره ضد البلدية والطعون المرفوعه من البلدية المتعلقه بذات الموضوع وكانت كافة  الاحكام المشار اليها.

عضو "البلدي": علي الموسى "القانونية" تبحث غدا لائحة الباعة المتجولين في السيارات المتنقلة والعربات المقطورة

أكد رئيس اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي المهندس علي الموسي حرص الأعضاء علي دعم الفئات الشبابية المختلفة والقطاع الخاص من خلال تسهيل إجراءاته وتوفير احتياجاته بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة المعمول بها.

عضو “البلدي” علي الموسى: المشاريع الشبابية فخر لكل كويتي ونعمل على توفير احتياجاتهم

أكد رئيس اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي المهندس علي الموسى حرص الأعضاء علي توفير جميع احتياجات الشباب ودعمهم في مشاريعهم ومحاولة تسهيل إجراءاتهم وتبسيط معاملاتهم الخاصة بإصدار التراخيص اللازمة لمشاريعهم التي تعتبر فخر لكل كويتي.

البلدية: إيقاف خمسة مكاتب وبعض المهندسين لوجود تجاوزات ومخالفات لأنظمة البناء

أصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي أربعة عشر قراراً إداريا بإيقاف وإنذار بعض المكاتب الهندسية والدور الاستشارية وذلك تنفيذا للقانون وحفظا لهيبته وإعلاء للمصلحة العامة و تضمنت القرارات إيقاف خمسة مكاتب هندسية عن الاعمال الجديدة لمدة عام وستة أشهر وثلاثة أشهر  وايقاف بعض المهندسين المشرفين على الاعمال الهندسية بتلك المكاتب لمدة سنتين وذلك لوجود تجاوزات ومخالفات للوائح وانظمة البناء.

البلدية: دفن الجنائز صباحا وبعد صلاة العصر وبعد العاشرة مساء خلال شهر رمضان

أكد مدير إدارة شئون الجنائز ببلدية الكويت د. فيصل عبدالكريم العوضي عن جاهزية إدارة شئون الجنائز لاستقبال شهر رمضان المبارك، وقال في تصريح له:نظراً لارتفاع درجات الحرارة صيفاً، وحرصاً منا على تيسير الخدمات والتخفيف على أهالي المتوفين والمشيعين أثناء تشييع الجنائز والصلاة عليها ودفنها، فقد تقرر أن تكون مواعيد دفن الجنائز خلال شهر رمضان المبارك في العاشرة صباحاً وبعد صلاة العصر والعاشرة مساءً.

بلدية حولي تبدأ اصدار رخص البناء الكترونيا بعد بلدية مبارك الكبير

أشاد وزير الدولة لشئون البلدية محمد الجبري بجهود الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت والرامية إلى تطوير العمل وسرعة إنجاز معاملات البناء الكترونيا وذلك للقضاء على البيروقراطية وطول الدورة المستندية والتي كانت تستغرق شهوراً لاستخرج رخصة البناء في السابق، مثمنا نجاح تطبيق البرنامج في فرع بلدية محافظة حولي بإصدار أول رخصة بناء آليا أمس خلال  24 ساعة عن طريق أحد المكاتب الهندسية والذى سبق وأن دشن في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير.

الوزير الجبري: تطبيق النظام الإلكتروني لإصدار تراخيص البناء لمحافظة العاصمة يوليو المقبل

أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اليوم الاثنين أن النظام الالكتروني لاصدار تراخيص البناء شهد قفزة نوعية ووقتية غير مسبوقة.

الوزير الجبري: اعتماد محضر اجتماع المجلس البلدي بتسلم قطعتي 3 و 4 في خيطان الى “السكنية”

اعلن وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بأنه وافق على اعتماد محضر اجتماع  المجلس البلدي  والمتضمن قرار تسليم ارض قطعتي 3 ، 4 في منطقة خيطان إلى المؤسسة العامة لرعاية السكنية رسميا.