أخبار الكويت

صباح الخالد: دول الخليج عازمة على الذهاب الى آخر مدى لاجتثاث الفكر الإرهابي الضال

جدد الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الخميس تأكيد أهمية تعاون دول الخليج العربية فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ألفان كويتي وكويتية تقدموا للتسجيل في وظائف بالمنظمات الأممية

كشف الامين العام المساعد للدعم الاستشاري والتنموي في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري ان اجمالي المتقدمين للمشاركة في اختبارات برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين الكويتيين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (البرنامج الإنمائي) JPO بلغ 2000 من الخريجين الشباب الكويتيين من الذكور والاناث.

النائب عمر الطبطبائي: وكيل قطاع في الصحة يستخدم سلطته لتمرير معاملات العلاج بالخارج لخدمة مصالح وابناء قبيلته

قال النائب عمر الطبطبائي انه نمى إلى علمه ان احد ‏وكلاء القطاعات بوزارة الصحة قد ترك مهامه كمسؤول عن متابعة وانجاز العمل في قطاعه ويستخدم سلطته في تمرير المعاملات بالخارج لمصالحه ‏الشخصية وخدمة ابناء قبيلته فقط.

لجنة الجناسي المسحوبة: قفل باب استقبال التظلمات بتقدم 33 طلب لما قبل الغزو و151 طلب بعده

أعلن امين سر لجنة النظر في إعادة الجناسي المسحوبة الدكتور نايف العجمي انتهاء الفترة المحددة لاستقبال طلبات إعادة النظر في قرارات السحب والفقد والاسقاط للجناسي وذلك مع نهاية الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء الموافق 25 ابريل الحالي.

النائب المويزري يقدم استجوابا لوزير الاسكان من اربعة محاور

على هامش جلسة مناقشة القضية الإسكانية، تقدم النائب شعيب المويزري باستجواب لوزير الاسكان ياسر ابل مكون من أربعة محاور، وهي محابات الوزير المستجوب للشركات الرئيسية ومقاولي الباطن المنفذين للبيوت الحكومية، مخالفة الوزير المستجوب لقانون 47 لسنة 1993 والقانون رقم  50 لســنة 2010، قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتغيير متطلبات العقد الخاصة بمشروع شمال المطلاع إلى جنوب المطلاع والمحور الأخير تضليل الوزير المستجوب للنواب فيما طرحه من معلومات في جلسة مناقشة القضية الإسكانية.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انه استلم الاستجواب في مكتبه نظرا لعدم امكانية تسلمه خلال الجلسة.

للاطلاع على محاور الاستجواب .. اضغط هنا.

 

مجلس الأمة: تأجيل استجوابي المبارك الى 10 مايو وتشكيل لجنتي تحقيق في "تزوير الجنسية" واستقالة رشا الرومي

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الثلاثاء موافقة المجلس على تأجيل مناقشة الاستجوابين الموجهين إلى سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بصفته إلى الجلسة التكميلية للمجلس المقررة في العاشر من مايو المقبل بناء على طلب الحكومة.

عبيد الوسمي: لا أعلم ما وجه الخطأ الذي تحدث عنه مسلم البراك وما قام به من مراجعات تعنيه في المقام الأول

أكد النائب في مجلس فبراير المبطل د. عبيد الوسمي أن ماذكره النائب السابق وأمين عام “حشد” مسلم البراك من ان الاغلبية اخطأت لعدم اقرارها عدد من القوانين امر لا ينسحب على جميع أعضاءها.

الوزير الصالح: تم تأسيس شركة استقدام العمالة المنزلية وتباشر عملها في اغسطس المقبل

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح اليوم الثلاثاء ان شركة استقدام العمالة المنزلية ستباشر عملها في شهر أغسطس المقبل مؤكدا ان الشركة تم تأسيسها و"موضوعها منته".

×