سعوديون يستعرضون سيارة فيراري اثناء معرض الرياض الدولي الثلاثين للسيارات في العاصمة السعودية 29 نوفمبر 2016

الاتحاد الاوروبي يفرض غرامة على شركة فيراري بسبب انبعاثات سياراتها

اعلن الاتحاد الاوروبي فرض غرامة على شركتي صناعة السيارات الايطالية "فيراري" والبريطانية "استون مارتن" لتجاوزهما اهداف انبعاثات ثاني اكسيد الكربون فيما هنأ شركات "بيجو" و"سيتروان" و"رينو" الفرنسية وهي الافضل اداء في هذا المجال.

وقالت الوكالة الاوروبية للبيئة في تقريرها السنوي حول انبعاثات ثاني اكسيد الكربون للسيارات المباعة في الاتحاد الاوروبي "تجاوزت شركتان هما فيراري واستون مارتن اهدافهما المحددة على صعيد الانبعاثات وهي مضطرة تاليا الى دفع رسوم على الانبعاثات الفائضة".

وقد بلغت انبعاثات السيارات الايطالية الفاخرة 299,4 غراما في الكيلومتر الواحد في العام 2015 في مقابل 295 مسموحا بها فيما بلغت انبعاثات السيارات البريطانية هذه 312,2 غراما في الكيلومتر الواحد في مقابل 310 مسموحا بها.

وووفقا للجدول الاوروبي المحدد في هذا المجال لن تتجاوز غرامة فيراري 410 الاف يورو وغرامة استون مارتن 33 الف يورو.

وقد احتلت شركات فرنسية في المراتب الثلاث الاولى لافضل اداء.  فقد تقدمت "بيجو" على "سيتروان" و"رينو" وتلتها ثلاث شركات يابانية هي "تويوتا" و"هيونداي" و"نيسان".

واظهر التقرير ان السيارات الجديدة التي تصدر اقل الانبعاثات تباع في هولندا والبرتغال والدنمارك اما تلك التي تصدر اكثر الانبعاثات فتباع في استونيا ولاتفيا وبلغاريا.

 

×