فورد ترفع الستار عن فيستا من الجيل الجديد

فورد ترفع الستار عن فيستا من الجيل الجديد

عرضت سيارة فورد فيستا بشكل رسمي في ألمانيا مع أن هذا الموديل قدم هناك بشكل مختصر علما أن أشهرا معدودة بقيت حتى إطلاق مبيعات سيارة الهاتشباك الجديدة هذه.

وقد حصلت سيارة فيستا على مظهر معدل صنع انطلاقا من متطلبات معالم السيارات التابعة لأسرة أقدم من السيارات وهي أسرة سيارات فوكس. مع هذا حاول مصممون من شركة فورد إبقاء بعض العناصر الجذرية في مظهر هذه السيارة في سبيل تأمين تمييزها عن السيارات الأخرى.

وستتصف فورد فيستا بأربعة أشكال لجسمها وديكورها. وسيسمى الشكل الأصلي لجسمها بـTitanium وسيتصف نموذج ST-Line ببعض الصفات الرياضية بما فيها الأشكال الزائدة الأيروديناميكية والأقراص الأكبر للعجلات.

ومن المخطط له تزويد موديل Active بمعالم عدة خاصة بسيارات الطرق الوعرة بينما سيتصف موديل Vignale بديكوره الداخلي الفاخر تقليديا.

وظهرت معالم جديدة في وضع الديكور الداخلي لهذا الموديل بما فيها شاشة لمنظومة ملتيميديا من نوع SYNC3 بقطر 8 بوصات وتركب بطريقة وكأنها معلقة في الهواء. كما أعلن المنتج أنه سيؤمن اختيار عناصر كثيرة جدا من الديكور الداخلي من قبل المشتري لدرجة لا تصدق.

ولم تذكر الشركة شيئا حول المواصفات الفنية للسيارة الجديدة. ولكن، وفقا للإشاعات، قد تزود هذه السيارة بأسرة من محركات تيربو ذات ثلاث وأربع أسطوانات تعمل على البنزين ووقود الديزل. كما أن من المحتمل ظهور محركات جديدة إطلاقا.

ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات سيارات فورد فيستا في الربع الأول من عام 2017.

 

×