"بيان": مليار دينار مكاسب القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الاسبوع الماضي

واصلت بورصة الكويت أداءها الاستثنائي واستمرت مؤشراتها في كسر حواجز جديدة بدعم من العوامل الإيجابية المحيطة بها هذه الفترة، ففضلاً عن تأثير تحسن أسعار النفط واكتمال المشهد السياسي في البلاد على معنويات المتداولين، تأتي أيضاً بعض العوامل الداخلية لتعزز من المسار الصاعد الذي تسير فيه البورصة المحلية حالياً والمتمثلة في تزايد مستويات السيولة المالية بشكل لافت، حيث وصلت في جلسة يوم الثلاثاء الماضي إلى أكثر من 75 مليون دينار كويتي وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف عام 2013، هذا بالإضافة إلى قرب إعلان الشركات المدرجة عن نتائجها السنوية التي تترافق مع توزيعات الأرباح، وسط توقعات بأن تأتي هذه النتائج ضمن النطاق الإيجابي، فضلاً عن تدني أسعار الكثير من الأسهم ووصولها إلى مستويات مغرية، مما مثل عاملاً مشجعاً على الشراء.

البنك الوطني: المؤشر الوزني لبورصة الكويت ارتفع 4.7 بالمئة منذ نهاية سبتمبر

قال بنك الكويت الوطني في تقريره الاقتصادي الاسبوعي ان إعلانات الأرباح للشركات المدرجة في بورصة الكويت جاءت افضل مما كان متوقعا مشيرا الى ارتفاع المؤشر الوزني للبورصة 4.7 في المئة منذ نهاية سبتمبر الماضي. واضاف تقرير الوطني الصادر اليوم السبت ان عينة من 11 شركة ذات أسهم ممتازة أعلنت أرباحا صافية تفوق متوسط تقديرات المحللين بنسبة 19 في المئة منها شركتان شهدت أرباحا دون مستوى التقديرات.

"كامكو": أسعار النفط ارتفعت لاعلى مستوياتها خلال 17 شهرا

قالت شركة كامكو للاستثمار إن أسعار النفط ارتفعت لاعلى مستوياتها خلال ال17 شهرا الماضية عقب اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بنوفمبر الماضي والذي اسفر عن اتفاق لخفض انتاج النفط العالمي.

"بيان": المستثمرين يترقبون تشكيل الحكومة الجديدة وسط آمال بمعالجة الشأن الإقتصادي المتعثر

أنهت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع الماضي على تباين لجهة إغلاق مؤشراتها الرئيسية الثلاثة، حيث ارتفع كل من المؤشر السعري والمؤشر الوزني على وقع عمليات الشراء التي طالت بعض الأسهم القيادية بالإضافة إلى المضاربات السريعة التي تركزت بشكل شبه أساسي على الأسهم الصغيرة، في حين لم يتمكن مؤشر كويت 15 من اللحاق بنظيريه المؤشرين السعري والوزني في المنطقة الخضراء وأقفل مع نهاية الأسبوع مسجلاً خسارة بسيطة على إثر عمليات جني الأرباح التي شملت بعض الأسهم الثقيلة، لاسيما في قطاع البنوك.

"بيان": بورصة الكويت أضافت نحو 570 مليون دينار لقيمتها الرأسمالية خلال الأسبوع الماضي

أضافت بورصة الكويت ما يقرب من 570 مليون دينار كويتي لقيمتها الرأسمالية خلال الأسبوع الماضي متخطية بذلك حاجز الـ26 مليار دينار كويتي للمرة الأولى هذا العام، حيث وصلت إلى 26.20 مليار دينار كويتي بارتفاع نسبته 2.22% مقارنة مع مستواها في الأسبوع قبل السابق والذي كان 25.63 مليار د.ك، وقد جاء ذلك في ظل استمرار نشاط العمليات الشرائية التي تشهدها البورصة هذه الفترة والتي تتركز بشكل واضح على الكثير من الأسهم المدرجة وعلى رأسها الأسهم القيادية والتشغيلية، الأمر الذي انعكس على مؤشرات البورصة الثلاثة، لاسيما المؤشر السعري الذي تمكن من تعويض كامل خسائره التي سجلها منذ بداية العام الحالي لينهي تعاملات الأسبوع المنقضي مسجلاً ارتفاعاً نسبته 0.95% مقارنة مع إغلاقه في نهاية 2015.

"الاولى للوساطة": أداء متباين لمؤشرات بورصة الكويت الأسبوع الماضي

قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن مؤشرات بورصة الكويت شهدت تباينا في أدائها خلال الاسبوع الماضي مع حفاظها على الأداء الصعودي ومعدلات السيولة المتداولة التي جاءت متقاربة مع الاسابيع السابقة.

"كامكو للاستثمار": بورصة الكويت الثانية خليجيا من حيث الأداء خلال نوفمبر

قالت شركة كامكو للاستثمار إن بورصة الكويت جاءت في المركز الثاني على مستوى الأسواق الخليجية الأحسن أداء خلال شهر نوفمبر 2016.

الأولى للوساطة: بورصة الكويت واصلت تسجيل الأداء الايجابي الاسبوع الماضي

قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن بورصة الكويت واصلت تسجيل الأداء الإيجابي خلال الأسبوع الماضي في ظل ارتفاع العديد من الأسهم واستمرار حالة التباين على أداء بعض الشركات.

×