رجال الأعمال الكويتيين في المنتدى الأمريكي الكويتي

بدر الخرافي: المنتدى الاقتصادي الكويتي الأمريكي فرصه مواتية على ما تقدمة الكويت من تسهيلات وامتيازات

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة (زين) الكويتية بدر الخرافي أمس الخميس أهمية المنتدى الاقتصادي الكويتي – الأمريكي الأول في تشجيع المستثمر الأمريكي على دخول السوق الكويتي ويمثل فرصة مواتية لإطلاع الجانب الأمريكي على ما تقدمه دولة الكويت من تسهيلات وامتيازات للمستثمر الأجنبي.

وقال الخرافي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش المنتدى إن الجانب الأمريكي بين التسهيلات التي ستمنح للمستثمر الكويتي مضيفا أن المنتدى يضم نخبا اقتصادية من البلدين ويعقد بالتزامن مع الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الولايات المتحدة مما يعكس متانة العلاقات الثنائية وخصوصا في الجانب الاقتصادي.

وتوقع أن يثمر المنتدى إقبالا أكبر من قبل الجانب الأميريكي على الاستثمار في الكويت خصوصا وسط التسهيلات التي كشف عنها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد وأهمها إمكانية تملك المستثمر الأجنبي بنسبة 100 في المئة في السوق الكويتي وهي بادرة مهمة أسفرت حتى الآن عن وجود 15 شركة أجنبية والعدد مرشح للزيادة.

من جانبه قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي إن هذا المنتدى الأول من نوعه يشكل ثقلا اقتصاديا مهما على صعيد العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين الصديقين حيث يوفر فرصا مناسبة لتبادل وجهات النظر ووضع أرضية صلبة للحوار ومعرفة الإمكانيات المتاحة التي تتوفر في اقتصاد البلدين الصديقين.

وأكد الخرافي أن توقيت انعقاد المنتدى بالتزامن مع زيارة سمو أمير البلاد التاريخية إلى الولايات المتحدة يعبر عن اهتمام سموه بالقطاع الخاص وأهميته في المرحلة المقبلة والتي تتطلع من خلالها دولة الكويت لأن تصبح مركزا ماليا واقتصاديا رائدا في المنطقة.
ولفت إلى أهمية فتح السوق الكويتي أمام المستثمر الأجنبي لاسيما الشركات الأمريكية مما يثمر تنوعا في الإيرادات وتطوير أداء القطاع الصناعي من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الأمريكية المعروفة عالميا إضافة إلى تعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة وخلق المزيد من فرص العمل والمنافع الاقتصادية المشتركة.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي إن العلاقات الكويتية – الأمريكية ليست وليدة الساعة بل قديمة جدا ومتواصلة ويعبر انعقاد هذا المنتدى بالتزامن مع الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد إلى الولايات المتحدة عن مدى اهتمام القيادة السياسية في البلدين الصديقين بأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية.

ولفت معرفي إلى أن دولة الكويت لديها خبرات طويلة بالاستثمار في قطاع كبير من دول العالم وخصوصا الولايات المتحدة في كثير من المجالات أبرزها البنية التحتية وفي المقابل فإن هناك كثيرا من الشركات الأمريكية موجودة في الكويت ساهمت في الكثير من خطط التنمية السابقة.

وأضاف أن الوفد الكويتي المشارك في هذا المنتدى يهدف إلى تسويق دولة الكويت كاقتصاد جاذب للمستثمر الأمريكي وأن هناك فرصا جيدة للاستثمار في المرحلة المقبلة بالتزامن مع خطط التنمية بعيدة المدى ورؤية حضرة صاحب السمو (كويت جديدة 2035) مما يتطلب جهودا كبيرة عالميا وخصوصا مع الولايات المتحدة الأمريكية.