بدر الخرافي

"زين" توافق على بيع أسهم الخزينة لـ "عمانتل " بسعر 600 فلس للسهم الواحد

أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت اتفاقا نهائيا لبيع حصتها الكاملة من أسهم الخزينة، أي ما يمثل 9.84٪ من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال، إلى شركة الاتصالات العمانية "عمانتل".

وأوضحت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أنه بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم ببيع 425,711,648  سهم إلى شركة عمانتل مقابل 600 فلس للسهم الواحد، وسوف تحقق عملية بيع أسهم الخزينة مبلغ وقدره 255.4 مليون دينار كويتي (846.1 مليون دولار أمريكي) قبل المصروفات.

الجدير بالذكر أن سعر بيع أسهم الخزينة  بـ 600 فلس جاء بعلاوة 33% على سعر السهم  كما في اقفال 9 أغسطس الجاري، وبعلاوة  36٪ على السعر المتوسط المرجح للسهم خلال شهر واحد.

وأفادت مجموعة زين في بيان صحافي أن بيع أسهم الخزينة سيؤدي إلى زيادة تعزيز ميزانيتها العمومية وتوفير سيولة كبيرة لعملياتها، مبينة أنها ستستخدم عائدات بيع أسهم الخزينة لأغراض عامة للشركة، بما في ذلك سداد بعض التزاماتها.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي  "عملية بيع أسهم الخزينة ستعزز بشكل كبير من مرونة الاستراتيجية التشغيلية للمجموعة، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الاستثمار بكثافة في مجال الخدمات الرقمية".

وأضاف الخرافي قائلا "نرحب باستثمار عمانتل، وهو الأمر الذي يوضح جاذبية وقوة وتنوع حجم أعمالنا، حيث سيعزز هذا الاستثمار من جهودنا خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن عملية بيع أسهم خزينة مجموعة زين كانت حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية، وكذلك مجلس إدارة كل من شركة عمانتل ومجموعة زين، وتخضع هذه الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية في دولة الكويت، علما أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية البيع في الربع الثالث من العام 2017.

يذكر أن سيتي بنك قام بدور المستشار المالي لهذه الصفقة، كما قام مكتب ميسان بالاستشارات القانونية.