بنك الخليج يحتفل بمرور 55 عاماً على تأسيسه

بنك الخليج يحتفل بمرور 55 عاماً على تأسيسه

يحتفل بنك الخليج بمرور 55 عاماً على تأسيسه. ففي 23 نوفمبر 1960، وقع  صاحب السمو عبد الله السالم الصباح، أمير دولة الكويت المرسوم الاميري رقم (44)، القاضي بإنشاء بنك الخليج كشركة مساهمة كويتية لممارسة الأعمال المصرفية. وفي 27 نوفمبر 1961، صدر مرسوم التأسيس وتم نشره في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم".

تأسس البنك من قبل كوكبة  من  التجار الكويتين مكونة ً من اثنى عشر تاجراً، حيث حقق منذ ذلك الوقت تقدماً كبيراً في النمو ليصبح اليوم واحداً من أكبر المؤسسات المالية في الكويت. وفي عام  1961، عقد مؤسسو البنك الاجتماع الاول لمجلس الادارة، الذي ضم كلاً من:  خالد يوسف المطوع-  رئيس مجلس الإدارة، علي عبد الرحمن البحر- نائب رئيس مجلس الإدارة ، الأعضاء: عبدالعزيز الصالح، أحمد بزيع الياسين، عبدالوهاب عبدالعزيز القطامي، عبدالعزيز عبدالمحسن الراشد، عبدالوهاب الخليفة الشاهين الغانم، داوود مساعد الصالح، خالد الفليج العلي الفليج،  مصطفى سلطان العيسى، عبداللطيف عبدالله المهري، وجاسم محمد الوزان.

بعد تأسيس بنك الخليج، باشر أعماله التجارية في شقة مستأجرة  تقع في شارع فهد السالم في مدينة الكويت، ويضم 50 موظفاً برأس مال قدره 24 مليون روبية، أي ما يعادل 1.8 مليون دينار كويتي (6 مليون دولار أمريكي). وفي عام 1961 حصل البنك على موافقة من بلدية الكويت لبناء مقره الرئيسي الذي يتألف من أربعة أدوار وسرداب اختياري. وعلى مدار السنين، تم بناء أدوار إضافية في المقر الرئيسي مع الاحتفاظ بالتصميم الأصلي للمبنى ليعكس الطابع التاريخي لجذوره الأولية. ويعتبر مقر البنك الرئيسي من المعالم البارزة في مدينة الكويت.  

أما بالنسبة لشعار البنك وفكرة التصميم الداخلي فهي مستوحاة من التراث البحري لدولة الكويت إذ تم تصميم قاعة انتظار العملاء على شكل سفينة شراعية، وزُودت بالمفروشات والديكورات التي تعبّر عن حياة البحارة. وعندما يدخل العملاء إلى فرع البنك يشعرون بدفء الأجواء التي تعبق برائحة التراث الكويتي العريق، كما يشعرون بالثقة في الحصول على أفضل الخدمات المصرفية بجودة عالية بالإضافة إلى خدمة عملاء استثنائية. لدى بنك الخليج الآن 56 فرعاً في مواقع إستراتيجية هامه في الكويت، بما في ذلك مقره الرئيسي (فرع مبارك الكبير).

لقد ساهم بنك الخليج في خدمة الاحتياجات التنموية المتزايدة في البلاد حيث أصبح رائداً ًفي مجال توفير الخدمات المصرفية. ويواصل البنك مسيرة النمو والتوسع في ظل القيادة الإستراتيجية لرئيس مجلس إدارته السيد عمر قتيبة الغانم وتفاني مجلس إدارته من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه الكرام. يعرب بنك الخليج عن امتنانه وتقديره لجميع من كانوا جزءاً من عائلة بنك الخليج وساهموا في إثراء مسيرة نجاحه على مر السنين.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة أحد فروع بنك الخليج البالغ عددها 56 فرعاً أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 1805805 أو زيارة موقع بنك الخليج الإلكتروني ثنائي اللغة ‎www.e-gulfbank.com .